الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن عن خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن عن خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية

توفر المملكة العربية السعودية خدمات تأمينية من خلال شركات التأمين الموجودة بداخلها سواء كان تأمين صحي أو تأمين على المركبات أو تأمين على الحياة من خلال برامج تأمينية متنوعة يشترك فيها المؤمن له وشركة التأمين حيث يدفع المؤمن له الشركة مبالغ مالية على دفعات شهرية حتى يستردها في صورة تأمين على الصحة أو على المركبات ويمكن لجميع المشتركين في التأمينات لدى أي شركة سواء من الوافدين أو من المواطنيين السعوديين الاستعلام عن التأمينات.

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية
الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية هي الموكلة بكل ما يتعلق بالتامينات لكل من الوافدين أو المقيمين وكل فترة وهي تسهل طرق الاستعلام عن التأمينات وعن الدفعات المراد سدادها كل فترة من خلال الهيئة العامة للتأمينات بالخطوات التي تحددها الهيئة والتي من خلالها يمكن الدخول والإستعلام عن التأمينات.

خطوات الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية

يمكن الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية من خلال اتباع الخطوات التي حددتها الهيئة ليستطيع الجميع الاستعلام حيث يكون من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • بعد ذلك إدخال رقم الهوية.
  • والضغط على الخدمات من خلال الصفحة الظاهرة.
  • يمكنك بعد ذلك الاستعلام عن مبلغ التأمينات الاجتماعية وعن المبالغ المراد سدادها للهيئة.
  • هناك طريقة أخرى من خلالها يمكن الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية وذلك من خلال الكشف الخاص بجميع الأشخاص المشتركين في التأمينات الاجتماعية.
  • يمكنك استخراج اسمك والتعرف على حالتك التأمينية من خلال هذا الكشف.
  • وبذلك تنتهي جميع الخطوات.

بذلك تكون الهيئة ساعدت السعوديين أو الوافدين في أمر هام يريدونه وهو الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بطريقة إلكترونية بدلاً من الذهاب إلى المقرات الخاصة بالجهة المختصة بالتأمينات الاجتماعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *