الحمام المغربي من منا لا تعرفه أو تسمع عنه من قبل؟ فهو أفضل وسيلة لتنظيف الجسد من الخلايا الميتة، وترك البشرة نقية وصافية وتتنفس بمعنى الكلمة، ولهذه الأسباب تقوم أي عروس في كل الدول العربية تقريبًا، باستخدام الحمام المغربي قبيل الزفاف لتنظيف الجسد، وجعل البشرة ملساء وطرية مثل بشرة الأطفال، وهذه طريقتي في عمل الحمام المغربي في البيت، دون تكاليف باهظة أو كشف عورة، ومتعة حقيقية.

فوائد الحمام المغربي

ربما تتساءل بعض الفتيات، هل يجب أن نقوم بالحمام المغربي، حتى ولو لمرة واحدة؟ والإجابة نعم يجب عمل الحمام المغربي، على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، لأن فوائده كثيرة جدًا، قد لا تتخيلين أن الحمام المغربي يمكنه القيام بها، وأولها هو تخليص الجسم من الخلايا الميتة، والخلايا الميتة إذا تراكمت هي ما تصنع الحبوب، وتتسبب في بعض التصبغات، كذلك يترك الفرصة للمسام، للتفتح وخروج كل ما هو ضار وسام، نظرًا لتأثيره الرائع على تحريك الدورة الدموية بالجسم.

ليس هذا فحسب، يمكنك التخلص من بعض الوزن الزائد، لأن الحمام يخلصك من المياه المحبوسة بالجسد، عن طريق التعرق وخروج الملح من داخل الجسم، وهذا بدوره يؤخر من ظهور التجاعيد، ويساعد بشرتك على تجديد الكولاجين، فإذا كنت تتبعين طريقة صبغ الشيب، فلابد ألا تتركي جسمك خشنًا أو به آثار حبوب، لا تترددي في تجربته.

أدوات الحمام المغربي

في طريقتي لعمل الحمام المغربي في البيت، سوف تحتاجين إلى بعض الأدوات المهمة للقيام بالتجربة، ومن بين الأدوات كل ما يلي:

  • اللوفة أو الكيس المغربي؛ وهي سهل الحصول عليها من العطارات الكبرى، ولكن تأكدي أنها ليست رخيصة الثمن، حتى لا تكون مقلدة.
  • صابون مغربي.
  • طمي مغربي، وهو مهم للبشرة، حيث نستخدمه أثناء الحمام كغسول للبشرة.
  • حجر خفاف؛ أشهرها الحجر الأسود، ومنه ألوان وروائح كثيرة.
  • حناء بيضاء.
  • ماء ورد من نوع جيد.
  • عدد من الزيوت الطبيعية منها زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون.

طريقة عمل الحمام المغربي بخطوات سهلة في المنزل

  1. أول شيء ستفعلينه، هو أن تفتحي المياه الساخنة بحيث يغطي البخار الحمام، مع حرارة يحتملها جسدك، وفائدة تلك الخطوة هو فتح مسام الجسم، للمساعدة على فاعلية أعلى للحمام المغربي، وتخليص جسمك من الخلايا الميتة والسموم.
  2. املئي الحوض الخاص بالاستحمام، بمياه ساخنة لدرجة يتحملها جسدك، ولا تجعليها مغلية بالطبع.
  3. انزلي داخل الحمام الساخن، لفترة حوالي ربع الساعة، ثم اخرجي من الحوض، (في حال عدم وجود بانيو أو حوض للاستحمام لديك، قفي أسفل الدش، وانتظري لربع الساعة، حتى تشعرين أن الجلد طري ورطب ومستعد للتعامل معه).
  4. افردي الصابون على جسمك كله، ولاحظي أن الصابون المغربي الأصلي يكون سائلًا، لأنه عبارة عن زيت زيتون وزيتون مختمرين سويًا، ولهذا السبب تكون فائدته عالية، واتركي الصابون لمدة 10 دقائق قبل البدء، بحيث يتغلغل جيدًا داخل الجلد.
  5. اشطفي جسمك من الصابون مرة أخرى.
  6. قومي بفرك جسمك باللوفة، بطريقة جيدة لتفتيح مسام البشرة كلها، وخروج الجلد الميت الموجود على البشرة، وابدئي من الأعلى إلى الأسفل، وركزي جديدًا على مناطق الكوع والركبتين، (والله يا بنات تحفة جدًا وأثرها رائع).
  7. ممكن أن تقومين بعمل ماسكات لتطرية وترطيب البشرة، أغلب البنات يقومون بها قبل المناسبات، ويفضل أن تستمري عليها، لترك بشرتك مثل الأطفال، ويقلل من ظهور الحبوب، ويعالج جلد الأوزة، والشعر المحبوس أسفل الجلد. من أهم الماسكات التي أنصح بها، أحضري ملعقتين كبار من الطمي المغربي، وملعقتين كبار من الترمس المطحون، ونصف علبة زبادي والحناء البيضاء وقلبيهم جيدًا، مع ماء ورد حتى تتحول إلى عجين، اتركيه ربع الساعة على الجلد، حتى تتشربه البشرة ثم اشطفي جسمك مرة أخرى، وعقب الخروج من الحمام، قومي بوضع الزيوت المجهزة بالأعلى واستمتعي ببشرة خالية من الحبوب والتصبغات وآثارها، ويمكنك أثناء ترك الماسك على جسمك، أن تقومين بقفرك كعبيك بالحجر الخفاف للتخلص من الجلد الميت، والحصول على كعوب ناعمة مثل الأطفال.بانتظار تعليقاتكم يا بنات، وتجاربكم مع الحمام المغربي، وإذا كانت لديكن أية إضافة، دعونا نستفيد جميعًا.

النيله المغربية لتفتيح البشرة

إضافة مهمة جدا يا بنات، بالنسبة للمناطق الحساسة وأي مكان داكن في بشرتك، وقبل البدء في عمل الحمام المغربي، اهتمي بعمل ماسك أو خلطة النيلة المغربية لتفتيح البشرة (هتكوني قمر منور)، بالمكونات التالية:

  • 4 ملاعق من بودرة النيلة الزرقاء ( يمكنك شراؤها من أي مكان ثقة بالنسبة لك، ومتوفرة في كل الدول العربية بنفس الاسم).
  • ملعقة صغيرة من زيت الصبار (يمكنك شراؤه من الصيدلية).
  • علبة زبادي واحدة.

طريقة تحضير النيلة المغربية للتفتيح

أحضري وعاء وضعي المكونات كلها واخلطيهم سويًا، ثم أحضري فرشاة لفرد الخليط على المناطق الحساسة، ويمكنك استخدامه على أي جزء من الجسم ترغبين في تفتيحه، واحرصي ألا يلامس الخليط منطقة حول الفم أو أسفل العينين، واتركي قناعك أو خليطك على البشرة لنصف الساعة، أو انتظري حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه بماء دافيء، ثم ابدئي في خطوات الحمام المغربي. وبالاستمرارية في استخدام النيلة الزرقاء، مرة واحدة كل أسبوع مع الحمام المغربي، سوف تلاحظين فرق رائع في التفتيح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
طبيبة تقوم بالتحذير من أكل نقوم بنصنعه بأيدينا وهو سم ولا نعلم