خلطة لبنانية لازالة الخدوش والندوب القديمة من الوجه في يومين فقط

خلطة لبنانية لازالة الخدوش والندوب القديمة من الوجه في يومين فقط

وصفة لاخفاء الخدوش والعلامات البسيطة في الوجه،  جميعنا يحلم ببشرة صافية ناعمة خالية من أية عيوب مثل الخدوش والعلامات التي تظهر بالوجه حتى لو كانت بسيطة فهي تسبب مصدر إزعاج كبير لكثير من السيدات والفتيات، وهناك العديد من الطرق المستخدمة في إزالة تلك العلامات منها استخدام الليزر، عملية التقشير الكيميائي، الجل والكريمات، كما أقدم اليوم وصفة لتفتيح الشفايف الداكنة في أقل من أسبوع واحد فقط، وكذلك طريقة رسم الحواجب  باحترافية لشكل حاجب مثالي.

استخدام الماسكات الطبيعية في إخفاء الخدوش البسيطة بوجهك:

1- استخدام مستحضر جل الصبار الطبيعي:
من أفضل المواد الفعالة في إنتاج الكولاجين بالبشرة والمسئول عن تحفيز نمو الخلايا المصابة كما يعمل جل الألوفيرا على تهدئة البشرة وتسكين الآلام ويستخدم عن طريق استخراج جل الصبار من أوراقه ومن ثم وضع الجل المستخرج على البشرة المصابة والجروح لمدة ربع ساعة على الأقل كي يعمل على التئامها واغسلي بعدها البشرة بماء فاتر وجففيه واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع على الأقل.

2- ماسك زيت شجرة الشاي والزيتون:
زيت شجرة الشاي من الزيوت الحديثة وهو يحتوي على عناصر تفيد في تهدئة البشرة وازالة الندبات وحبوب الشباب منها لما يحتويه على بعض الخصائص المطهرة للبشرة والتي تعمل على مقاومة أي بكتيريا او فيروسات وعندما يتم خلطه مع زيت الزيتون يعمل على على تغذية البشرة والعمل على ترميمها.
طريقة التحضير تكون من خلال مزج ملعقة صغيرة من كل زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي كي يتم الحصول على خليط متجانس وبعدها يمكنك غسل الوجه وتجفيفه بالمنشفة حتى تقومي بتوزيع الخليط على بشرة نظيفة وغطي وجهك بعدها بمنشفة ساخنة او عرضي لبخار الماء ودلكي بشرتك بالزيوت وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

جل السليكون لاخفاء الندوب القديمة

فيعتبر جل السيليكون أكثر العلاجات فاعلية  التي تم ثبوتها على إزالة آثار الجروح القديمة، كما لديه القدرة على منع تكون آثار جديدة.

فيتكون السيليكون على شكل جل ويمكن أي شخص الحصول عليه بسهولة دون الحاجة إلى الرجوع للطبيب.

حيث هناك العديد من الأطباء بوصفه بعد الخضوع لعملية جراحية أو في حال التعرض للأذى لمنع تكون الندب.

يمكن أخفاء الندوب أو بقع الوجه من خلال استخدام مستحضرات التجميل  مثل الكونسيلر الذي يعمل على أخفاء آثار الحبوب من البشرة،  فقط ماعليكي هو اختيار لون الكونسيلر المناسب لبشرتك ثم  وضعه على أماكن الندب بعد تنظيف البشرة وغسلها بغسول ثم ابدئي بتوزيع الميكب  الخاص بيكي على كامل الوجه مما يساعد ذلك من اخفاء آثلر الندب والحبوب التي تشكل أزعاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *