الإعلان عن موعد ظهور نتائج الاختبار التحصيلي

الإعلان عن موعد ظهور نتائج الاختبار التحصيلي

اليوم السبت ينتظر الطلاب الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي الذي قاموا بأخذه من خلال موقع قياس، الموقع التابع للمركز الوطني للقياس، وهو اختبار أجري عن بعد للمرة الأولى بسبب العزل المنزلي والاحتياطات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

موعد ظهور نتائج الاختبار التحصيلي

كان قد أعلن حساب خدمة المستفيدين التابع لمركز قياس والهيئة العامة للتعليم والتقويم على تويتر، أعلن عن تقدم جميع الطلاب للاختبارات التحصيلية خلال العزل المنزلي عن بعد. أو في المقرات المخصصة للاختبار. وكلا الفئتين تعلن نتائج اختباراتهم بتاريخ 20 ذو القعدة 1441 هـ.

الاستعلام عن النتائج

على الراغبين من الطلاب والطالبات في معرفة نتائج اختباراتهم التحصيلية اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول لملف الطالب على موقع قياس.
  2. اختيار الاستعلام عن النتائج.
  3. تحديد نوع الاختبار امراد الاستعلام عن نتيجتته.
  4. الضغط على خيار البحث.
نتائج الاختبار التحصيلي
نتائج الاختبار التحصيلي

الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي من تطبيق توكلنا

ادخل غلى تطبيق توكلنا باستخدام رقم الهوية وعند فتح الشاشاة الرئيسية سيظهر لك إشعار خاص بنوعية الاختبار وتفاصيل النتيجة عندما تظهر.

اختبارات قياس التحصيلية

الاختبارات التحصيلية للطلاب من مركز قياس هي اختبارات يتم إجراؤها  من أجل تحديد مدى الاستيعاب والتحصيل التعليمي لدى الطالب لكل ما قام الطالب بدراسته على مدار دراسته في المدسة الثانوية في الثلاث سنوات سواء كان طالبا بالشعبة العلمية أو الأدبية.

وتوزع أسئلة اختبارات قياس التحصيية لخريجي الثانوية بمقدار 50% من الأسئلة من مقرر السنة الأخيرة، أو الصف الثالث الثانوي، و 30% من الأسئلة تأتي من مقرر الثاني الثانوي، والأول الثاني يأتي من مقرراته 20% من الأسئلة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *