اصنعي كريم الزافان الاصفر لتطويل الشعر ..وايضا كيفية عمل كريم فيتامين E

اصنعي كريم الزافان الاصفر لتطويل الشعر ..وايضا كيفية عمل كريم فيتامين E

كريم طبيعي لتنعيم الشعر تساعد الكريمات كثيراً في الحفاظ على الشعر والاهتمام به وتخلصه من جميع المشاكل التي أبرزها تساقط وجفاف الشعر فيوجد الكثير من السيدات التي تبحث عن طرق تحضير الكريمات في المنزل بالاعتماد على الطرق الطبيعية وهذا لأنها معروفة بفوائدها الهائلة في حل مشاكل الشعر وإليكم في السطور الآتية طريقة تحضير الكريم الطبيعي لتنعيم الشعر.

زيت الأملا الهندي:

تعتبر طريقة زيت املا واحدة من طرق تطويل الشعر الهندية التي تساعد على اطالة الشعر واكسابة البريق واللمعان ويمكن استخدامها أيضا في صباغة الشعر ولا تحتاج الى اى استعمالات المواد الكيماوية التي تضر بصحة الشعر، واستخدام هذه الطريقة يجب أن يتم تجميع افضل مواد الزيوت التي تستعمل لعمل مثل هذه الوصفات، ومن أهم هءه الزيوت هو زيت أملا الهندي الذي عرف عنه أنه احد اهم الزيوت الطبيعية الذي يستخرج من الزيتون الطبيعي فهو يساعد على تطويل الشعر جدا ويعمل ايضا على كثافتة ويستعمله الهنود منذ زمن بعيد، وقد عرف عن الهنود الاهتمام بالشعر خاصة النساء فنجد عندهم طول شعر المرأة يتعدي المتر والنصف.

كريم طبيعي لتنعيم الشعر

هناك الكثير من انواع الكريمات التي تساعد على نجاح عملية العناية بالرأس وفروة الرأس، وتختلف كل هذه الانواع على حسب نوع الماده التي يتم استخراجها من المواد الطبيعية مثل جوز الهند، وزيت الزيتون والصبار والاوليفيرا ولكن عند صنع هذه الكريمات في المنزل تكون امنه بدرجه كبيرة ولا تحتاج الي مواد مساعدة كيماوية اليها.

كريم الشوفان وجوز الهند:

يساعد هذا الكريم كثيراً في حل مشاكل الشعر التي من أهمها خشونة الشعر والتجاعيد كما أنه يزيد من لمعان الشعر وقوته، فإذا كنتٍ سيدتي تعانين من مشاكل في الشعر عليك استخدام هذا الكريم وستلاحظين الفرق في فترة وجيزة وإليكم في السطور الآتية المكونات:

المكونات:

• ملعقة كبيرة من النشا.
• ملعقة كبيرة من الشوفان ويتم طحنه.
• كأس صغير من حليب جوز الهند.
• نصف حبة من جوز الهند.

خطوات التحضير:

• القيام بإحضار الخلاط الكهربائي ووضع فيه جميع المكونات ما عدا النشا. القيام بخلط النشا مع المياه جيداً لحين أن يتم الحصول على خليط سائل جون أن يكون فيه تكتلات نهائياً.
• القيام بوضع الخليط على نار هادئة ثم يتم إضافة محلول النشا مع الاستمرار في التقليب لحين أن يكون القوام كريمي.
• تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة 40 دقيقة.
• القيام بغسل الشعر باستخدام المياه الفاترة والشامبو ويتم استخدام الكريم مرتين في كل أسبوع.

عمل كريم بفيتامين E

مكونات الوصفة

  1. كميه من الفازلين الأبيض الطبي.
  2. ملعقة طعام كبيرة من جوز الهند زيت.
  3. ٤٠ جرام زبده شيا
  4. ١٢٠ جرام من زيت الخروع
  5. ١٢٠جرام من زيت زيتون بكر.
  6. ٨ كبسولات من فيتامين E.

طريقة الاستخدام

اولا يتم اذابة الفازلين في حمام بخار ثم يتم وضع كل المكونات مع بعضها البعض ثم يتم وضع كبسولات الفيتامين معها.

ثانيا يتم وضع الخليط في علبة من البلاستيك ثم يتم استعماله يوميا بعد غسله.

يعتبر الكرياتين هو البروتين الذي يحتاجه الشعر للجفاظ على شكله الرائع وملمسة الناعم، وءلك لانة يعمل على تغذية السعر من اماكن كثيرة منها بوصيلات الشعر التي تعتبر منبت الشعر وتربتة التي يتغذا عليها من نموه، ومن مصادر الكرياتين الموز والدبس الرمان و بياض البيض ويمكن استخراج الكرياتين الخاص لخصلة السعر من اماكن كثيره ايضا.

لقد قمنا عزيزتي حواء بعمب بحث على كل ما هو جديد في عالم التجميل والرشاقة فى موقعنا ثقفني للوصول الى احدث واكبر الابحاث العلميه التي تساعدك على الوصول الى اكثر استخدامات البشره والشعر وسيتم تباعا بالوصول الى احدث المقالات لكي تتمكني بالعثور على كل ما هو مفيد ونافع لك ولاسرتك وهدفنا هو اشباعكم بكل ما هو مفيد ونافع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *