خلطة ذهبية للعرائس لتبييض الجسم وإزالة أثار البقع والجروح وتوحيد لون الجسم

خلطة ذهبية للعرائس لتبييض الجسم وإزالة أثار البقع والجروح وتوحيد لون الجسم

في موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن وصفة طبيعية رائعة تعتبر روتين طبيعي تستخدمه العرائس للعناية بالجسم والبشرة، وتنقسم وصفتنا اليوم إلى قسمين مقشر وماسك للحصول على أفضل النتائج للجسم والبشرة، حيث تعمل الوصفة على تقشير وترطيب وتفتيح البشرة وإزالة للجلد الميت، مما يجعل ملمس الجسم أملس وناعم كبشرة الأطفال دون أثار للبقع أو الجروح، ويتم الجمع بين استخدام المُقشر والماسك معا للحصول على النتيجة المطلوبة وفي أسرع وقت.

خلطة العرائس الذهبية لتفتيح الجسم وتوحيد لونه

العنصر الأول من الوصفة وهو المُقشر يتكون من من 1 ملعقة كبيرة من السكر البنى أو الأبيض، 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل بالاضافة إلى 1 ملعقة صغيرة من عصير  حامض الليمون.

وللتحضير يتم وضع السكر في وعاء وعليه زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، ثم يتم إضافة العسل الأبيض وحامض الليمون ثم يتم التقليب والدمج جيدا للحصول على قوام مناسب، وأثناء الاستحمام وبعد تبليل الجسم بالماء الدافئ يتم وضع تلك الخلطة على الجسم، ويتم تقشيرها بواسطة حركات دائرية ناعمة للوصول لجميع المناطق الداكنة بالجسم، ويمكن فركها بعد ذلك باستخدام الليفة وبعد إزالتها بالماء يتم وضع مُرطب مناسب للجسم وستلاحظين نتائج رائعة .

العنصر الثاني من الوصفة وهو الماسك يتكون من 6 ملاعق كبيرة من مسحوق العدس الأصفر المطحون، 6 ملاعق كبيرة من مسحوق العدس البنى المطحون، 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الحمص المطحون، 6ملاعق كبيرة من مسحوق الأرز المطحون، 1 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، نصف ملعقة صغيرة من الكركم بالاضافة إلى الحليب الطازج.

وللتحضير يتم دمج العدس الأصفر البودر المطحون مع نظيرة البنى المطحون والحمص المطحون، ثم إضافة الأرز واللوز المطحون وبعد تمام التجانس يتم وضع الخليط في وعاء زجاجي مُحكم الغلق، وعند الاستحمام يتم وضع كمية تناسب الجسم بالكامل في وعاء ويتم إضافة الكركم عليه “ويتم إضافته عند الاستعمال فقط”، ثم يتم إضافة كمية الحليب المناسبة وخلطه جيدا لجعل ملمس الخليط كريمي.

قبل الاستخدام يتم تعريض الجسم لبخار لتفتيح المسام أو تبليله بماء دافئ، وبعد وضعه على الجسم يتم تحريكه بحركات دائرية ناعمة وخصوصا فى مناطق الجلد الميت كالركب والأكواع والمناطق الغامقة بالجسم، ثم يتم إزالته بواسطة الماء وترطيبه بواسطة لوشن للجسم أو زيت جوز الهند ويتم تكراره مرتين في الأسبوع وستلاحظين نتائج هائلة.

للحصول على أفضل النتائج يتم استخدام مُقشر الوصفة الأولى في البداية على الجسم، وبعد إزالته بالماء الدافئ يتم وضع الوصفة الثانية على هيئة ماسك وتركها حتى تجف، ثم بعد نقوم بفركها وإزالتها، وبعد القيام بعملية ترطيب الجسم سنلاحظ الفارق الرهيب والملموس، وسنحصل على بشرة ناعمة صافية خالية من أثار البقع والجروح والبثور مع تفتيح كامل للأماكن الداكنة وإزالة الجلد الميت تماما.

حيث أن كل عروس تبحث عن بديل للحمام المغربي ذات مفعول سريع ودائم، وبعد التواصل مع أهم مراكز التجميل العالمية، توصلنا لتلك الحل السحري الذي يمنح الجسم لون موحد ويعمل على تفتيحه ونضارته، كما يقضي تماما على البقع الداكنة، كل هذا بمكونات منزلية بسيطة نغفل عن قيمتها العظيمة، ولكن السر في طريقة الإستعمال وخلط مكونات معينة سويا بمقادير منتظمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *