طريقة صوص الشوكولاتة النوتيلا لتحضير البان الكيك

طريقة صوص الشوكولاتة النوتيلا لتحضير البان الكيك

البان كيك يعد أحد أشهر وأهم الحلويات الغربية التي اشتهرت حول العالم وهو مشهور به المطبخ الأمريكي وتكثر طرق أعداده فهناك المالح والحلو منه ومن أحد أشهر انواعه هو البان كيك بصوص الشكولاتة النوتيلا، والتي من خلال موضوعنا اليوم نذكرها لكم بأبسط وأسهل الطرق.

طريقة صوص الشكولاتة النوتيلا

نجهز وعاء عميق ونضع به قدر مناسب من الماء ويوضع بداخله قدر مناسب أصغر موضوع فيه مقدار الحليب نضيف إليه شكولاتة النوتيلا ويتم الخلط حتى نحصل على مزيج متجانس عبارة عن صلصة ناعمة من شكولاتة النوتيلا التي تقدم بجانب البان كيك أو الايس كريم.

طريقة عمل صوص الشكولاتة العادية

نقوم بتحضير مقدار 10 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام البودر مع 3 ملاعق كبيرة من اللبن البودرة، ومقدار 50 جم من الزبدة، مع 4 ملاعق من السكر الناعم، ونصف كوب من الماء.

نخلط مقدار الكاكاو مع اللبن ونضيف إليه السكر ونخلط مرة أخري، يضاف الماء إلى المكونات السابقة بالتدريج حتي نحصل على قوام متجانس، نرفع بداخل قدر به ماء (حمام ماء) ونوضع به الزبدة ونضاف إليه المزيج المتجانس حتي نحصل على قوام كثيف كريمي.

طريقة عمل البان الكيك بالشكولاتة

نحضر 2 كوب كبير دقيق أبيض، و3 ملاعق بيكنج بودر صغيرة، 2 ملعقة من السكر المطحون كبيرة، بيضتين مع نصف ملعقة من الفانيليا، وكوبان من الزبادي، وصوص الشكولاتة، وزيت للقلي، ومكسرات.

نخلط السكر والدقيق والبيكنج بودر معا في وعاء عميق، ونضيف إليه البيض مع الفانيليا ونخلط بالمضرب الكهربائي جيداً، نضيف إلى المقدار الزبادي والزبدة ونقلب جيدا للحصول على قوام متجانس.

بعد تجهيز مقلاة مدهونة بمقدار مناسب من الزيت يتم وضع مزيج الخليط بها وننتظر 3 دقائق ونقلب للوجه الاخر حتى يكون الوجهان باللون الذهبي، ونكرر الامر حتى الانتهاء من العجين، ويتم وضع البان كيك في طبق وصب صوص الشكولاتة عليه وتزيينه بالمكسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *