طريقة عمل شوربة العكاوي خفيفة وصحية مذاقها رائع

طريقة عمل شوربة العكاوي خفيفة وصحية مذاقها رائع

طريقة عمل شوربة العكاوي خفيفة وصحية، مع إقتراب عيد الأضحى المبارك وفيه تحلو الوصفات اللحوم المتنوعة منها عمل الفتة اللذيذة والطحال والممبار وكل أنواع المشكلات من أصناف اللحوم بتغيير في طرق الإعداد والتحضير وإضافة الجديد مما يعطي الوصفة مذاقاً مختلفاً، والعكاوى هي وجبة مصرية متوارثة من الأجداد قديماً ضمن الحوايج التي يتم استخراجها من العجل لذلك يكون ثمنها أقل من سعر اللحوم، مما تكون مناسبة لبعض الناس الذين ليس لديهم المقدرة على شراء اللحم، وعلى غير هذا هناك العديد من الناس العاشقين لهذه الوصفة بغض النظر عن ما هي في الأساس الأهم أن مذاقها رائع وهي مفيدة وصحية للجسم.

العكاوى

هي عبارة عن ذيل العجل وهي غنية بالعناصر الغذائية للجسم منها البروتين مما تعطي طاقة قوية للقيام بالأعمال والمهام بغير تعب، حيث انها من الوصفات التي تقوي مناعة الجسم بها فيتامين د، والزنك، ب، وبـ تحضير شوربة عكاوى وإضافة المزيد من الخضروات يجعل الوجبة غنية جداً وممتازة للجسم، ويوجد منها أنواع يعني ممكن عمل طاجن عكاوى لكنه يفضل في الشتاء نظراً لأنه يساعد على التدفئة، أما في فصل الصيف والأجواء الحارة الشوربة أو المرقة تكون خفيفة وصحية أكثر.

طريقة عمل شوربة العكاوي

المقادير / عكاوي مقطعة جزل أو قطع + ماء + بصلة مقطعة أربعة + 2 فص ثوم مقطع + ورق غار “لورا” + 2 هيل “حبهان” + زبد + كرفس + ثمرة جزر قطع + زعتر فرش أو مجفف + رشة بهارات صغيرة + ملح وفلفل.

طريقة تحضير العكاوى:-

  • احضري طنجرة “حلة” على النار  ضعي بها الزبدة حتى تذوب مع القليل من الزيت، يسخن ثم ضيفي العكاوى قطعة تلو الأخرى ولا تقومي بالتقليب.
  • اتركي العكاوى حتى تتغير لونها إلى اللون الرمادي، ثم ابدئي في التقليب على الوجه الأخر، ثم رشة البهارات والزعتر.
  • ثم ضيفي بصلة مقطعة والثوم والجزر ويشوح قليلا مع بعض حتى تفوح رائحتهم.
  • تضاف الماء ثم الكرفس والملح والفلفل وتغطى، ثم هدئي النار حتى النضج.
  • تقدم بجانب الأرز الأبيض أو بمفردها هي وجبة غنية بالكثير من العناصر الغذائية..جربوها نتمنى أن تنال اعجابكم..بالهنا والصحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *