فوائد عصير الليمون الرائعة وتأثيراته علي جسم الإنسان

فوائد عصير الليمون الرائعة وتأثيراته علي جسم الإنسان

فوائد عصير الليمون ، يتميز عصير الليمون بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية، والتي تزوده بالعديد من الفوائد، حيث يتميز عصير الليمون بأنه يقاوم مرض السرطان، و يساعد في ضبط وزن الجسم، و يعزز من صحة الجهاز الهضمي في جسم الإنسان و العديد من الفوائد الاخري التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فوائد عصير الليمون :

تنبع فائدة عصير الليمون من عناصره الغذائية والفيتامينات المتواجدة به، حيث يحتوي علي فيتامين “B” و “C” الذي يساعد جسم الإنسان في اللياقة البدنية والصحية، وتتحدد فوائد عصير الليمون في:

  • يعزز صحة الجهاز الهضمي:

يشتمل عصير الليمون علي الألياف الغذائية، لذلك يساعد عصير الليمون في ان ينظم عملية الهضم، لذلك يساعد في علاج عسر الهضم، والإسهال، ويساعد في عمل الامعاء بشكل سليم.

  • يعزز صحة القلب:

يعزز عصير الليمون في ان يعزز صحة القلب، وينظم ضغط الدم في الجسم و ذلك لأنه يحتوي علي البوتاسيوم، يساعد في أن يعزز صحة القلب و شرايين القلب، وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين”c” ، و يساعد أيضا في تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم.

فائدة عصير الليمون في الجمال

علي الرغم من فائدة عصير الليمون الكبيرة، إلا أنه أيضا يتمتع بفوائد جمالية كثيرة، و هذه الفوائد تتمثل في:

يعمل عصير الليمون كمطهر للبشرة، وتنظيفها وتعقيمها، ويعالج العديد من الأمراض المتعلقة بالبشرة، كما انه أيضا غني بفيتامين “c”، لذلك فهو يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في حماية خلايا البشرة، يساعد أيضا فيتامين “ج” الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد البشرة، كما يمكن إستخدام عصير الليمون مع العسل في علاج تمدد الجلد و تغيير لونه.

  • زيادة قوه الشعر:

عند وضع عصير الليمون علي الشعر و فروة رأس الإنسان يساعد في تقويت الشعر، او عند شربه أيضا، ويمنح الشعر لمعانا طبيعيا، كما أنه ايضا يعالج مشاكل الشعر مثل القشرة

  • ينعش النفس:

يزيل عصير الليمون الروائح الكريهه الناتجة عن تناول بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل، كما يُعتقد أيضا أن عصير الليمون يحفز اللعاب مما يساعد علي تجنب جفاف الفم.

فوائد شرب عصير الليمون في الصباح:

تناول عصير الليمون مع الماء علي الريق في الصباح مفيد جدا لجسم الإنسان، حيث أنه يساعد في تحسين عملية الهضم، حيث أن عصير الليمون يقي من الإمساك و يمكن للإنسان تناول ماء الليمون دافئ، بالإضافة إلي أن عصير الليمون يحسن من رائحة الفم.

  • يقي من فقر الدم:

الليمون يعزز امتصاص الجسم للحديد الموجود في النباتات، حيث ان الجسم يستطيع إمتصاص الحديد من الحيوانا مثل اللحوم، والدجاج، و الاسماك، بينما من الصعب علي جسم الإنسان إمتصاص عنصر الحديد من النباتات.

  • تقليل نسبة الإصابة بالحصي الكلوية:

تعد الحصي الكلوية كتل صغيرة تتكون من فضلات متبورة، ومتراكمة في الكلي و هي من المشاكل الصحية الشائعة، و يوجد في عصير الليمون حمض الستريك الذي يساعد في زيادة حجم و درجة حموضه البول، مما يقلل من نسبة تكوين هذه الحصوات.

  • يساعد في ضبط وزن الجسم:

الليمون يُعد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل وزن جسم الإنسان، ويرجع ذلك لأنه يحتوي علي ألياف البكتين التي تذوب في الماء وبالتالي تتمدد هذه الألياف في معدة جسم الإنسان مما يساعد في الشعور بالشبع، وتشير إحدي النظريات إلي أن تناول الليمون مع الماء الدافئ يساعد في تقليل الوزن، و ذلك بسبب أن الماء يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية بشكل مؤقت، وقد تخسر الوزن بسبب الماء وليس الليمون.

  • تقليل نسبة الإصابة بمرض السرطان:

أشارت بعض الدراسات أن من ضمن فوائد عصير الليمون أن الأشخاص الذين يتناولون حمضيات بنسبة كبيرة اقل عرضة للإصابة بالسرطان من غيرهم، إلا أن هناك دراسات أُخري لم تتفق مع هذه النتائج، وأظهرت دراسات أُخري أن مجموعة من المركبات الموجوده في الليمون قتلت الخلايا السرطانية، إلا أن هذا التأثير قد لا ينطبق علي الإنسان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *