امتنع عن تناول البطاطس المقلية تسبب أمراض خطيرة إليك الأسباب

امتنع عن تناول البطاطس المقلية تسبب أمراض خطيرة إليك الأسباب

امتنع عن تناول البطاطس المقلية تسبب أمراض خطيرة يفضل الكثيرون تناول البطاطس وخاصة البطاطس المقلية لان البطاطس يتم أعدادها بطرق مختلفة ومميزة ويعشق الكثيرون مذاقها الرائع كما تهتم الأمهات بتحضير البطاطس لفوائدها الكثيرة التي تعود على الجسم ولكن هناك بعض الأضرار التي تسببها البطاطس المقلية بسبب احتواءها على نسبة كبيرة من الكوليسترول ونسبة كبيرة من الدهون تسبب الوزن الزائد.

امتنع عن تناول البطاطس المقلية فوراً تسبب أمراض خطيرة:

يجب أن نهتم بالحفاظ على صحة أفراد أسرتنا فيجب أن نقوم بأعداد البطاطس بشكل صحي كي يفيد أجسامهم ولا يضرهم.

الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن:

 أن البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي تسبب السمنة بسبب السعرات الحرارية العالية التي تحتويها حيث أن200 جرام من البطاطس يحتوي على ما يقرب 610 سعرة حرارية وهذا يؤثر على الأطفال بشكل كبير ويسبب الإصابة بالسمنة كما انه يوجد بها مادة الأكريلاميد بسبب القلي مما يسبب الإصابة بضعف المناعة.

التأثير على صحة القلب والشرايين: 

  • أن البطاطس المقلية تحتوي على نسبه كبيرة من الكربوهيدرات النشوية والدهون المشبعة والذي تسبب ضرر كبير فتعمل على زيادة الكوليسترول بالدم كما أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب لتناوله على المدي البعيد فلذلك ينصح بعدم الإفراط في تقديم البطاطس المقلية للافراد اسرتك لانه أيضاً تسبب ضرر كبير لمن يعاني من أمراض القلب لأنها تزيد من ترسبات الدهون على القلب والكبد مما يزيد من حدوث الجلطات القلبية وانسداد الشرايين.

زيادة نسبة السكر في الدم:

فمن أكثر الأضرار التي تسببها البطاطس المقلية هي زيادة نسبة السكر في الدم الكربوهيدرات النشوية إلى سكريات في الجسم لذلك ينصح بعدم تناولها وخاصة لمن يعاني من مرض السكر حيث أنها تسبب لمريض السكر العديد من المشكلات الصحية.

طرق الطهي الصحية التي تقلل من أضرار البطاطس المقلية:

  • هناك الكثير من الطرق للطهي التي تساعد في الحد من أضرار البطاطس المقلية فيمكن تحضيرها مسلوقة أو مشوية أو مهروسة ولكن يفضلها الكثيرون مقلية لذلك سوف نحضرها مقلية بالقليل من الزيت.
  • قومي بتقطيع البطاطس بالشكل التي ترغبي فيه ثم قومي بوضعها بالماء المغلي قومي بتصفيتها من الماء وتركها حتي تجف تماماً ثم قومي بوضعها في صنية وضعي القليل من زيت الزيتون والتوابل وقومي بإدخالها الفرن وبذلك ستحصل على بطاطس قريبه في الطعم من البطاطس المقلية ولكن تم أعدادها بطريقة صحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *