احترس من غسل الكبدة قبل الطهي لهذه الاسباب الخطيرة

احترس من غسل الكبدة قبل الطهي لهذه الاسباب الخطيرة

احترس من غسل الكبدة قبل الطهي، نقدم لكم من خلال موقعنا موقع ثقفني كل ما هو جديد وحصري ومن أهم الموضوعات التي نقدمها لكم اليوم موضوع احترس من غسل الكبدة قبل الطهي، تعتبر الكبدة من الأكلات المميزة جداً والمفيدة للكبير والصغير كما أنها مفيدة جداً لجسم لأنها تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة فالكبدة من الأطعمة ذات المذاق الجيد التي تبدع الأمهات في تحضيرها بطرق مختلفة لتنال إعجاب أسرتهم لكي يستفاد من عنصر الحديد التواجد بها ليفيد الجسم فهي تساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم وذلك لأحتوائها علي الحديد والدهون والفيتامينات وايضا احتوائها علي الاملاح المعدنية، كما أنها تعمل علي تقوية العضلات.

احترس من غسل الكبدة قبل الطهي

كثير من السيدات يقوموا بغسل الكبدة فقبل الطهي لأنهم يظنوا أنهم يتخلصوا من التجمعات الدموية المتواجدة فيها ويقوموا بتنظيفها لتكون صالحة للتناول، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات وأراء خبراء التغذية أن من الأمور الضارة جداً غسل الكبدة قبل الطهي لأن غسلها يعمل على فقدانها الكثير من العناصر الغذائية التي تفيد الجسم.

وقد تم التوضيح أن الكبدة عبارة عن تجمع دموي فمهما قمت بغسل الكبدة فلا تتخلص منه، وقد تم التوضيح أن الكبدة مثل اللحمة لا يجب غسلها نهائياً فغسلها يقلل من قيمتها الغذائية ويعمل على انتشار البكتريا بالمكان، فمن أفضل الطرق التي يمكنك أتباعها لغسل الكبدة بشكل صحيح هو وضعها في الماء الساخن مع إضافة الخل لمدة دقيقة واحدة.

الطرق الصحية التي يمكن استخدامها للتأكد من نظافة الكبدة قبل الطهي:

  • قومي بإحضار كمية مناسبة من الدقيق وضعي الكبدة في إناء وضيفي عليها الدقيق والماء الفاتر ونتركها في الخليط لمدة عشر دقائق.
  • ثم نقوم بإزالة الدقيق التراكم عليها ثم قومي بوضع عصير الليمون والملح عليها.
  • ويمكنك بعد ذلك غسل الكبدة جيداً بالماء وذلك سيجعلها محتفظة بقيمتها الغذائية.
  • فيجب إتباع الطرق الصحية لغسل الكبدة للاستفادة من العناصر الغذائية الهامة التي تحتويها الكبدة التي تحمي من الكثير من الأمراض.
  • يمكن ايضا غسل الكبدة بالخل والليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *