تحمير الباذنجان المقلي بدون زيت بطعم خيالي ومقرمش سر محدش يعرفه

تحمير الباذنجان المقلي بدون زيت بطعم خيالي ومقرمش سر محدش يعرفه

تحمير الباذنجان بدون زيت، الباذنجان المقلي يعد من أفضل أطباق المقبلات التي بعشقها الجميع، لأنه يتميز بطعمه الرائع ورائحته الشهية، ولكن بعض الأشخاص لا يحبون تناوله بسبب الزيت، حفاظا على صحتهم، لذلك سوف نقدم لكم خلال هذا المقال طريقة تحمير الباذنجان بدون زيت.

تحمير الباذنجان بدون زيت

لتحضير هذه الوصفة الرائعة، كل ما عليك هو أن تقومي بتقطيع نصف كيلو من الباذنجان الكبير إلى شرائح، وضعيها في وعاء حراري به ماء ساخن، وضيفي له ملعقة متوسطة من الملح، وتركيه لمدة ربع ساعة، وضعيه جانبا يهدأ، ثم ضعي مقلاة على نار هادئة بعد دهنها بقليل من الزيت النباتي، وضعي الباذنجان بها حتى يحمر، ويصبح جاهز للتقديم.

تحمير الباذنجان بالفرن

لتحضير تلك الوصفة الرائعة لعائلتك، كل ما عليك هو أن تقومي بتقطيع نصف كيلو من الباذنجان الكبير إلى شرائح متساوية، وضيفي إليه ثلاث ملاعق من الملح، وتركيه لمدة ثلث ساعة، حتى يتخلص من الماء الزائدة به، وضعيه بوعاء، وضيفي له ملعقة من البهارات، وملعقة من الكمون.

وملعقة من البابريكا، وملعقة من الثوم المجفف، وملعقة من البصل المجفف، وملعقة من الكزبرة المجففة، وتركيه لمدة خمس دقائق حتى يتبل جيدا، ثم وزعيه في صينية، وضعيه بالفرن لمدة ربع ساعة على نار متوسطة، حتى يكتسب اللون الذهبي، ويصبح جاهز للتقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *