أضرار المرمرية شاهد ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب منه لن تتخيل

أضرار المرمرية شاهد ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب منه لن تتخيل

أضرار المرمرية ، تعتبر المرمرية من الأعشاب الطبيعية التي تكون عبارة عن شجيرة مستمرة الخضرة يصل طولها لحوالي 0.6 متر، حيث تنمو أوراقها طوال العام والجدير بالذكر أن شجيرة المرمرية تحمل الأعضاء الذكرية والأنثوية ويتم تلقيحها من خلال النحل ولكن لا يمكن أن تنمو في الظل، فهي تفضل التربة الرطبة أو الجافة وتتحمل الجفاف، ترجع أصول عشبه المرمرية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط وتنتمي إلى عائلة الأوريجانو والخزامي والزعتر، والريحان، وتحتوي المرمرية على الكثير من الفوائد ولكن هذا لا يمنع من وجود بعض من الأعراض والتي سوف نقدمها لكم في السطور القادمة.

أضرار المرمرية

على الرغم من كثرة فوائد عشبه المرمرية إلا هناك القليل من الأضرار في حال تم استخدام المرمرية بطرق غير صحيحة مثل

  1.  الأفراط في تناول المرمرية يصيب الإنسان بالضرر فمعلقة واحدة من المرمرية تكون كافية ليوم واحد، ولا يجوز أن يتم استخدامها أكثر من شهر.
  2. فتناول المرمرية قبل تناول الوجبات يؤدي إلى احتمال خفض نسبة السكر في الدم وحدوث جلطة بأي جزء من الجسم يمكن أن تسبب الوفاة.
  3. لا يجوز الإكثار من تناول مشروب المرمرية للحامل خاصة في ثلاث شهور الأولى من الحمل لأن من المحتمل أن تؤذي الجنين وتجعل حياته في خطر.

مخاطر المرمرية

  1.  تمنع المرمرية من إدرار الحليب للنساء خلال فترة الرضاعة.
  2. لا يمكن أن يتم استخدامها للأطفال أقل من أثنى عشر عام.
  3. تعتبر من المشروبات الخطيرة للأشخاص الذين يعانون من حالات الصرع والتشنج الحراري والغير حراري.
  4.  تؤثر المرمرية على مساوي السكر في الدم فلا يجوز أن يتم تناولها قبل إجراء العمليات الجراحية وينصح بالابتعاد عن تناولها أسبوعين قبل موعد الجراحة.

فوائد الميرمية

اما عن الفوائد التي تتمتع بها نبات الميرمية كونها تمتاز باحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة والتي تعمل بمثابة خط دفاع في الجسم ورفع المناعة وتقليل ظهور علامات التقدم في السن، كما أنها تحمي من خطر الإصابة بعدد من الأمراض السرطانية مثل سرطان الفم والكبد والثدي والرحم والقولون، كما أنها تخفف من حدة الإصابة بالإسهال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *