رابط التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة وشروط التقديم

رابط التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة وشروط التقديم

التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية، وفتح باب القبول لكل خريجي الثانوية العامة، حيث أعلنت اليوم الإدارة العامة للقبول المركزي، بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عند بدء التسجيل والقبول، لخريجي الثانوية العامة لعام 1441 هـ، وذلك للالتحاق بالدورة رقم (64)، بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية، في كلية الملك فهد الأمنية، بالمملكة العربية السعودية، تلك التي تؤهل خريجيها للعمل بالقطاع الأمني عقب التخرج.

التسجيل بكلية الملك فهد الأمنية

دعت الإدارة العامة للقبول المركزي، كافة المتقدمين من أبناء المملكة، من خريجي الثانوية العامة، ممن ينتظرون نتائج الاختبار التحصيلي ، إلى التقديم عبر الرابط الإلكتروني الرسمي، مؤكدين على أهمية ملء البيانات للمتقدم بدقة، وأنه لن يتم النظر لأي طلب غير مستوفٍ لشروط التقديم، مع ضرورة الحرص على اختيار التخصص المطلوب بدقة، من القوائم التي تظهر أمام المتقدم على الشاشة.

شروط القبول في كلية الملك فهد الامنية

التسجيل بكلية الملك فهد
شروط وضوابط التقديم بكلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة

كشفت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، عن عدد من الشروط التي تمثل معايير مهمة للقبول بكلية الملك فهد الأمنية، وهي كما يلي:

  1. يجب أن يكون المتقدم للدراسة بالكلية من أبناء المملكة العربية السعودية، من حيث الأصل والمنشأ ويتم استثناء كل من اضطر للنشأة خارج المملكة، وفقًا لطبيعة عمل والده.
  2. يجب أن يتمتع المتقدم للدراسة بكلية الملك فهد، بأخلاق وسمعة طيبة.
  3. يجب ألا يكون لدى المتقدم للدراسة بالكلية أية أحكام في جرائم مخلة بالشرف أو جنائية بحد شرعي من قبل.
  4. يجب أن يكون المتقدم لكلية الملك فهد، حاصلًا على شهادة الثانوية العامة سواء (شرعي، طبيعي) أو بنظام المقررات (طبيعي، إنساني).
  5. أن يكون المتقدم من خريجي عام (1441هـ)، انتظام نهاري، ولا يتم قبول خريجي الأعوام السابقة.
  6. يجب أن تتم معادلة شهادة الثانوية، التي صدرت من خارج المملكة، من طرف وزارة التعليم.
  7. يجب ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدم، عن (80%) في مؤهل الثانوي.
  8. يجب ألا يقل عمر المتقدم، عند بدء العام الدراسي عن 17 عام، وفقًا لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، وألا يزيد عن 22 عامًا.
  9. يجب أن يكون المتقدم، قد خضه لاختبار القدرات العامة، بدرجة لا تقل عن 70%.
  10. يجب أن يكون المتقدم، قد خضع للاختبار التحصيلي، بإجمالي درجات 65% للمسار العلمي والعلوم الطبيعية، وليس أقل من ذلك.
  11. يجب ألا يكون المتقدم للدراسة متزوجًا من سيدة أجنبية.
  12. يجب ألا يكون المتقدم، قد سبق طرده من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية من قبل.
  13. يجب على المتقدم للدراسة اجتياز  كافة إجراءات القبول المتعارف عليها مثل؛ الاختبار التحريري، والمقابلة الشخصية، واختبار اللياقة البدنية وخلافه.
  14. يجب ألا يكون المتقدم، غير لائقًا طبيًا أو جسديًا، حيث يجب أن يتمتع المتقدم بموفور الصحة دون أية إعاقة جسدية أو عقلية.
  15. يجب على المتقدم للدراسة اختياز اختبار الفحص الطبي، ولن يعتد بنتائج أي فحص طبي يتم خارج اللجنة الطبية التابعة للجنة القبول والتسجيل في كلية الملك فهد الأمنية.
  16. سوف يتم استعباد أي طلب غير مكتمل المعلومات، أو يحتوي على أية معلومات خاطئة.
  17. سوف يتم الربط إلكترونيًا، مع المركز الوطني للقياس؛ وذلك بهدف الحصول على درجات اختباري القدرات والتحصيلي للمتقدمين، على أن يتم تحديد موعد اختبار كفايات للغة الانجليزية، في وقت لاحق.

موعد التسجيل في كلية الملك فهد الأمنية

يتم فتح باب التسجيل للمتقدمين، بطلبات الالتحاق الأولي من خلال بوابة التوظيف بوزارة الداخلية، بداية من يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020م، وذلك بداية من الساعة 8 صباحًا، وحتى يوم الجمعة الموافق 17 يوليو 2020م الجاري، حتى الساعة 10 صباحًا.

رابط التسجيل في كلية الملك فهد

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي، بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، التسجيل سوف يكون عبر رابط التسجيل الرسمي في كلية الملك فهد، وذلك من خلال منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية.

موعد الإعلان عن أسماء المقبولين في كلية الملك فهد

سوف يتم إبلاغ المقبولين في كلية الملك فهد الأمنية، من خلال إرسال رسالة نصية عبر الجوال المسجل بمنصة أبشر، ومن خلال كافة وسائل التواصل الرسمية المتاحة للمتقدم.

التواصل مع كلية الملك فهد

في حال أراد المتقدم للالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين، في كلية الملك فهد الأمنية، أن يستفسر عن أي أمر أو لديه مشكلة ما، أن يتواصل مع الإدارة العامة للقبول المركزي، وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية من خلال:

  • أرقام الهاتف الرسمية؛ 0115628359 – 0115628396
  • البريد الإلكتروني؛  ‏[email protected]

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *