وصفات لتطويل الشعر بمكونات طبيعية سهلة ومجربة

وصفات لتطويل الشعر بمكونات طبيعية سهلة ومجربة

يعتبر الشعر الزينة الأساسية للمرأة، وتبحث جميع الفتيات عن وصفات طبيعية لتطويل الشعر ولمعانه وقوته، ولا يوجد أفضل من الوصفات الطبيعية لأنها لا تضر الشعر، وسنقدم لكم اليوم عدة وصفات طبيعية لتطويل الشعر.

البيض لتطويل الشعر

البيض غني بالبروتينات التي تغذي الشعر وتطوله، ويحتوي على الأحماض الدهنية فيعالج تلف الشعر، ويعالج جفافه، تمزج بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون وملعقة عسل ونقلب جيدا، ثم تدلك فروة الرأس جيدا بالقناع، ونستخدم قبعة الشعر لمدة 30 دقيقة، ونغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

من أفضل الزيوت التي تحافظ على الشعر وتقويه وتلمعه وتطوله، نسخن زيت جوز الهند ونضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، تدلك الشعر ونضع قبعة الاستحمام لمدة  30 دقيقة، ونغسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم.

خل التفاح لتطويل الشعر

يعمل خل التفاح على نعومة ولمعان الشعر بجانب أنه يخلص أرضية الرأس من القشرة والحكة الناتجة عنها، نمزج كمية متساوية من الماء وخل التفاح، وبعد الاستحمام وغسل الشعر والشامبو نضع الخليط عليه، ثم يدلك خمس دقائق ويغسل جيدا بالماء البارد.

العسل لتطويل الشعر

يعمل العسل على نعومة الشعر وزيادة لمعانه، نمزج ملعقتان من العسل مع كأسين من الماء الدافئ، نضعه في علبة مخصصة للرش، نضع الشامبو ثم هذا المزيج على فروة الرأس مع التدليك لمدة خمس دقائق، نتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *