كيف اعرف راتبي من نظام فارس

كيف اعرف راتبي من نظام فارس

بعد الانتهاء من تنفيذ بنود اللائحة الجديدة الخاصة بالعاملين بالمهن التعليمية بالمملكة، تم الإعلان عن إمكانية الاستعلام عن الحالة الوظيفية الجديدة لجميع العاملين بالمهن التعليمية عبر نظام الفارس الخاص بوزارة التربية والتعليم بالمملكة.

لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

وكانت اللائحة الجديدة والتي تم وضعها لتغيير سلم الرواتب القديم بعد استطلاع آراء العاملين الميدانيين في المجال التعليمية بالمملكة قد نصت على نقل المستويات التعليمية المختلفة،  ويمكن للمعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين معرفة المستوى الجديد الذي نقلوا إليه بعد دخول اللائحة حيذ التنفيذ عبر نظام فارس الإليكتروني.

وتنص اللائحة على أن الحاصلين على شهادات الدكتوراة أو الماجستير عن طريق الابتعاث أو الإيفاد قبل تاريخ 19 من ربيع الأخر 1441هـ ويشغل المستوى السادس سوف يتم نقله ليصبح معلم متقدم، كما يحصل على لقب معلم أو مساعد معلم من كانوا يشغلون المستويات الأول والثاني والثالث سابقًا، كما ينقل إلى رتبة معلم ممارس أصحاب المستويات الرابع والخامس وأيضًا ينقل إلى نفس الرتبة من كان يشغل وظيفة مشرف تربوي حتى تاريخ 19 ربيع الآخر 1441.

وقد بلغ عدد الأفراد الذين ستطبق عليهم اللائحة الجديدة حوالي 250 ألف شخص، مع ضمان زيادة امتيازات العاملين بالمهن التعليمية من كافة المستويات، وعدم حدوث أي نقصان في الراتب عن السابق مع إمكانية الزيادة.

رابط الاستعلام عن سلم رواتب المعلمين

نظام فارس هو أحد الخدمات الإليكترونية العديدة المتاحة على موقع وزارة التربية والتعليم، والذي تم تطويره مؤخرًا ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف لتطوير العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية تنافسية وتسهيل عملية التواصل بين المعلم والوزارة، ويمكن لجميع العاملين بالمهن التعليمية الاستعلام عن نظام الرواتب الجديد من خلال بوابة نظام فارس الإليكترونية وأيضًا يمكنهم الاستعلام عن الحالة الوظيفية والعلاوات السنوية.

ويمكن أن يعرف المعلم أنه مرشح للترقية عبر نظام فارس ، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالمعلم أو المعلمة، كما يوفر النظام أيضًا إمكانية للتواصل مع الوزارة إذا كان لدى الموظف أي ملاحظات خاصة بهم.

كيف اعرف راتبي من نظام فارس

  • ادخل على نظام فارس، ثم اختر صلاحية الخدمة الذاتية للموظف.
  • اختر خدمة الرواتب والبدلات.
  • اضغط على أيقونة ” استخراج تعريف بالراتب”.
  • اختر نوع التعريف بالراتب، وقم بطباعته.

ويمكنك من خلال تعريف الراتب معرفة رتبتك كمعلم وأيضًا يمكنك تحديد قيمة الراتب الذي حصلت عليه في شهر محدد، ويمكنك الاستفادة من الخدمة لمعرفة الاستقطاعات وعدة معلومات أخرى عن الراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *