طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال ، الكثير من الأطفال يحبون تناول المربى لأن لها مذاق حلو ورائع ويتم تجهيزها بأنواع كثيرة من الفواكه منها فاكهة التين والمشمش والفراولة وكذلك مربي الجزر بالبرتقال والتي لها مذاق رائع ومميز ويفضل الكثير من الأشخاص تناولها على وجبة الإفطار أو العشاء كوجبة خفيفة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال.

طريقة عمل مربى الجزر بالبرتقال

المقادير، كيلو جزر مبشور وأربع أكواب من عصير البرتقال و 750 جرام من السكر وملعقتين من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة تحضير مربى الجزر بالبرتقال

أولا ينبغي عليك أن تقوم بإحضار وعاء متوسط وضعي في الجزر ثم تضيفي عليه السكر وقلبهم معاً، وضعيهم في الثلاجة لمدة ثمان ساعات لكي يتشرب الجزر السكر وبعد ذلك قومي بإخراجه من الثلاجة وقومي بتصفيته واتركيه جانباً.

في الخطوة التالية قومي بإحضار وعاء على نار متوسطة وأضيفي إليه عصير الجزر والبرتقال ثم تضيفي عليها عصير الليمون وقلبي المكونات مع بعضها حتى مرحلة الغليان، ثم تبدأ بإضافة الجزر والفانيليا وقلبي المكونات جيداً واتركيها على النار لمدة ساعة مع التقليب على نار هادية.

بعد ذلك يتم رفعها من على النار وتترك حتى تبرد ثم يتم حفظها فى برطمانات زجاجية تكون معقمة ونظيفة محكمة الغلق ووضعها في الثلاجة لحين الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *