تعرف على تفاصيل آلية المرور في ضبط مخالفات عدم التأمين على المركبات

تعرف على تفاصيل آلية المرور في ضبط مخالفات عدم التأمين على المركبات

أعلنت مصادر موثوقة عن تفاصيل الآلية المقرر تنفيذها من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، بشأن ضبط مخالفات عدم التأمين على المركبات بداية من شهر ذي الحجة المقبل 1441هـ.

ضبط مخالفات عدم التأمين على المركبات

تبدأ الإدارة العامة للمرور في تطبيق الآلية المقررة في حالة ثبوت عدم وجود تأمين ساري على المركبات بدءً من ذي الحجة، حيث منحت فرصة كافية لأصحاب هذه المركبات للتأمين قبل موعد استكمال الفحص والضبط الآلي.

فحص سجل المركبة الموقع عليها مخالفات مرورية

حيث أفادت المعلومات أن الآلية المنتظر تطبيقها بهذا الشأن تعتمد على فحص السجل الخاص بالمركبة بشكل آلي، وذلك في حالة تسجيل أي مخالفة مرورية بشأنها، وفي حالة ثبوت عدم وجود تأمين ساري لهذه المركبة الموقع عليها المخالفة، يتم تسجيل مخالفة عدم التأمين عليها ويتم تطبيق العقوبة اللازمة بشأن ذلك.

ربط تسجيل مخالفة عدم التأمين بتسجيل مخالفات مرورية على المركبات

الهدف من الربط بين تسجيل مخالفة عدم التأمين على المركبة وتسجيل مخالفة مرورية عليها، يرجع إلى الرغبة في التأكد من استخدام المركبة في الوقت الحالي وسيرها على الطرق بشكل طبيعي ومستمر.

التأمين على المركبات قبل موعد استئناف الضبط الآلي للمخالفات

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور كانت قد حثت أصحاب المركبات على التأكد من الالتزام التام باللوائح المرورية، والتي من ضمنها التأمين على المركبة، وأوضحت أنه يجب أن يتم ذلك قبل الموعد المقرر لاستئناف الضبط الآلي للمخالفات المحدد له موعد الأول من شهر ذي الحجة المقبل 1441هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *