وصفات طبيعية لتقشير الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

وصفات طبيعية لتقشير الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

تحتاج البشرة إلى تقشير مستمر للتخلص من خلايا الجلد الميتة وللحصول على بشرة بيضاء مشرقة، وهناك العديد من المكونات الطبيعية التي تستخدم في التقشير بدلا من اللجوء إلى مستحضرات التجميل التي من الممكن أن تضر بالبشرة بسبب احتوائها على مواد كيميائية.

وصفة الزبادي والكركم للتقشير

نحضر نصف كوب من الطحين ونضع عليه نصف ليمونه وملعقة كركم وربع كوب من الحليب، نطبق الخليط على الوجه وننتظر حتى يجف تماما ثم تدلك البشرة بشكل دائري للتخلص من الخلايا الميته، ثم نغسلها بالماء البارد، وتكرر الوصفة مرة أسبوعيا.

ماء الورد وزيت جوز الهند للتقشير

نخلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من ماء الورد وملعقة عسل، ثم نضيف ملعقة من السكر ونفرد الخليط على الوجه وتدلك البشرة جيدا، فهذه الوصفة تعمل على تنظيف الوجه جيدا وتبييض البشرة والتخلص من الجلد الميت، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة التقشير من القرفة

نفرك ملعقة من القرفة مع ملعقة من الطحين وتدلك البشرة برفق من هذا المزيج، فهو يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتفتيح وتنقية البشرة، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

العسل وزيت اللوز لتقشير البشرة

نخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت اللوز وتدلك البشرة بلطف لمدة عشر دقائق من هذا الخليط، سنلاحظ الفرق من أول مرة، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *