لازانيا البطاطس ولا حاجة للعجين

لازانيا البطاطس بدون عجين ، أصبح المطبخ الإيطالي ومكوناته معروفة بشكل كبير في المطبخ المصري فمنها البيتزا والتاكو وبالطبع اللازانيا وغيرهم العديد من الوصفات، ولكل وجبة لها العديد من الوصفات التي يمكن تحضيرها بها.

ووصفتنا لليوم هي اللازانيا وتعتبر الخطوة الأصعب لدينا في تحضير اللازانيا هي تحضير العجين وتشكيله، ولكن في حالة عدم توافر عجين اللازانيا يمكن اتباع طريقة أخرى في التحضير لتحصلي على نفس المذاق الرائع بل وأفضل، وذلك من خلال تجربة وصفة لازانيا البطاطس.

مقادير تحضير لازانيا البطاطس

  1. بطاطس: حوالي نصف كيلو أو 3 حبات كبيرة الحجم.
  2. جبنة: ممكن جبنة موتزاريلا أو شيدر أو خليط بينهما ومقدار 300 جرام أو 2 كوب كبير.
  3. صلصة البولونيز: 500 جرام تقريبًا عبوة كاملة، ويمكن شراؤها من المحلات التجارية.
  4. عيدان سبانخ: 50 جرام.

خطوات طبخ لازانيا البطاطس خطوة بخطوة

 لازانيا البطاطس

  • نحضر حبات البطاطس الطازجة ونضعها تحت الماء حتى نغسلها من أي رواسب وأوساخ عالقة بها، ونقوم بتنظيفها جيدًا.
    الخطوة التالية للبطاطس هي تقطيعها إلى حلقات ذات حجم رفيع دون تقشير البطاطس، حتى نحصل على أكبر درجة من ثبات البطاطس أثناء الطهي.
  • في صينية الفرن المخصصة لللازانيا، نبدأ في رص الطبقة الأولى من شرائح البطاطس الرقيقة، وفي الطبقة الثانية نقوم بدهن البطاطس بكمية مناسبة من صلصة البولونيز، ومن ثم الطبقة الثالثة من عيدان السبانخ النظيفة والطازجة، والطبقة الأخيرة نضع بها كمية من الجبن المبشورة سواء نوع واحد أو مزيج من أنواع الجبن.
  • وبما تبقى من المكونات نكون طبقات جديدة بنفس الترتيب، فتبدأ بشرائح البطاطس ومن ثم ما تبقى من صلصة البولونيز ويلحقها طبقة من عيدان السبانخ النظيفة والطبقة الأخيرة السطحية هي كل ما تبقى من كمية الجبن.
  • الخطوة الأخيرة هي وضع صينية اللازانيا في الفرن، على درجة حرارة 160 درجة مئوية حتى تمر مدة 90 دقيقة وذلك حتى تنضج المقادير جميعها.
  • قبل انتهاء وقت النضج يفضل تشغيل الشواية وذلك حتى تذوب كمية الجبن الموجودة على السطح مع عدم حرقها، وفقط اكتساب اللون الذهبي مع الذوبان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *