التخطي إلى المحتوى

قامت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية بتوضيح قيمة الغرامة المالية التي سوف يتم فرضها عند عدم وجود تأمين سار على المركبة، موضحاً أن يمكن الاستعلام عن المخالفة المرورية والإعتراض عليها بكل سهولة.

حيث أكدت إدارة المرور من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من خلال تدوينه أن عند عدم وجود تأمين على المركبة مخالفة، ينبغي دفع الغرامة المالية التي تصل إلى 100 ريال سعودي والتي لا تزداد عن 150 ريال سعودي.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنكم الاستعلام عن طريقه خطوات وطريقة الاستعلام بشكل مفصل عن المخالفات المرورية من خلال اتباع بعض الخطوات المحددة بعد تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية وهي كالآتي:

أولا ينبغي عليك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية وتقوم بكتابه رقم الهوية بشكل صحية في الخانة المحددة أمامك، وبعد ذلك تقوم بإضافة الرمز المخصص المستخدم وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تقوم بالضغط على كلمة عام وبعد الانتظار لثواني قليلة، ثم قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة منك في الخانات المحددة وفي خلال دقيقة واحدة سوف تظهر جميع المخالفات والغرامات على المركبة.

الجوازات توضح اجراءات من انتهت تأشيرتهم

خطوات الإعتراض على المخالفات المرورية

قد سهلت الإدارة العامة للمرور إمكانية تقديم اعتراض على المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية بعد اتباع بعض الخطوات المحددة وهي كالآتي:

أولا ينبغي الولوج إلى موقع أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية وبعدها تقوم باختيار كلمة خدماتي، وبعد ذلك تقوم بالضغط على المرور سوف تجد أمامك اختيار الاعتراض على المخالفات المرورية تقوم بالضغط عليها.

طريقة عمل الكبسة السعودية

شروط الاعتراض على المخالفات المرورية

أولا يجب أن يكون هذا الشخص المعترض أن يكون مسجلا لدى بوابة وزارة الداخلية ويكون الاعتراض خلال 30 يوما من الموعد الذي تم تسجيل فيه المخالفة.

يمكنك أن تقوم بتقديم اعتراض على المخالفة المرورية عن طريق نظام ساهر، ويمكن الاعتراض من واحدة لكل مخالفة.

ينبغي عليك أن تقوم بسداد المخالفة بعد تقديم الاعتراض، وذلك لتجنب ارتفاع قيمة المخالفة للحد الأعلى، ولا يمكنك أن تقوم بتقديم اعتراض على المخالفة المرورية المسددة، والمخالفة المرورية أيضا قبل إطلاق الخدمة حيث يمكنك مراجعة المكاتب الرئيسية في المدن الخاصة بالإدارة العامة للمرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.