الجوازات توضح اجراءات من انتهت تأشيرتهم بالمملكة

الجوازات توضح اجراءات من انتهت تأشيرتهم بالمملكة

الجوازات توضح اجراءات من انتهت تأشيرتهم بالمملكة، هناك العديد من الأفراد ممن سافروا خارج حدود المملكة العربية السعودية، ونظرا للظروف التي مرت بها جميع البلاد التي انتشرت فيها فيروس كورونا، مما أدى إلى توقف تأشيرة الخروج والدخول الخاصة بهم، لذا يرغب هؤلاء في معرفة أوضاعهم حتى تنتهي هذه الأزمة، لذا سنتعرف على الإجراءات التي اتخذتها مصلحة الجوازات لحل هذه الأزمة.

الجوازات توضح اجراءات من انتهت تأشيرتهم بالمملكة

قامت مصلحة الجوازات بالمملكة العربية السعودية بإصدار بيان بشأن من انتهت تأشيراتهم، وهم خارج المملكة، وذلك بعد حظر رحلات الطيران الناتجة عن انتشار وباء كورونا، وأكدت المديرية العامة للجوازات يوم أمس الخميس الموافق 18 يونيو 2020 أنه سيتم استئناف عملية تمديد تأشيرات المواطنين المتواجدين خارج المملكة سواء كانت منتهية، أو مازالت سارية، وسيتم ذلك بعد انتهاء أزمة كورونا، كما طمأنت المؤسسة المواطنين أنه في حالة إصدار قرارات جديدة سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

شروط خروج الأطفال بدون تصريح أثناء الحظر

خطوات تمديد تأشيرات الخروج والعودة

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • ملء استمارة تمديد تأشيرة الخروج والدخول.
  • تسجيل رقم الموافقة الصادر من وزارة الداخلية، وكذلك تاريخ إصدار الموافقة.
  • لا بد من توافر الإقامة الخاصة بالمواطن، وأن تكون سارية.
  • ضرورة تحري الدقة في كتابة كافة البيانات المطلوبة، وكتابتها باللغة العربية، ما عدا غير العرب يمكنهم الكتابة كالمدون في جواز السفر.

تمويلات بنك الراجحي النقدية

  • يمكن تقديم طلب التمديد إلى السفارة بالنسبة لزوجات المواطنين في المملكة، ولكن بشرط ألا تكون الإقامة منتهية الصلاحية.
  • بعد تقديم طلب التمديد يمكنك الانتظار لمدة 3 أيام، أو أكثر حتى تحصل على التمديد.

وقد أكدت المديرية العامة للجوازات أنه سوف يتم الإعلان بشكل رسمي عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الوافدين المتواجدين في المملكة السعودية سواء كانت إقامتهم قد انتهت أو تكون ثابتة بعد انتهاء أزمة كورونا. 

حيث أكدت الجوازات من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على تويتر عن أي قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها بشكل ناس من خلال القنوات الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *