هدف يدعم أجور المواطنين السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص

هدف يدعم أجور المواطنين السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن مبادرة، تدعم أجور المواطنين السعوديين العاملين في المنشآت الخاضعة لنظام العمل، والمسجلة للتوظيف في التأمينات الاجتماعية ولها حساب 700  في بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق الأهداف، وجمعات الأهلية، ومؤسسات القطاع غير الربحي، ويمكن التسجيل في البوابة الوطنية للعمل منشأة قطاع خاص. 

وسوف يتم التقديم بالتنفيذ على طلب الاستفادة من الدعم إلكترونيًا، وأن جميع الوظائف، والمهن، وكافة القطاعات الاقتصادية حتى المهن التي صدر عليها قرارات توطين جديدة، والاستفادة من المبادرة لجميع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأيضا لعدم أجور المواطنين السعوديين الذين تم توظيفهم، وهذه المنشأة موفقة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أو الصندوق أيضا. 

وتم الإعلان عن بدأ الدعم من نسبة 30٪ إلى 50٪ من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين على التوالي، وقد يكون التوظيف الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ولذلك التوظيف الجديد والمستقبلي على أن أجر الموظف قد يتراوح ما بين 4000 و 15 ريال سعودي. 

بالإضافة إلى أن المنشآت على الدعم إضافي بالنسبة للإناث يكون الدعم 10٪ والأشخاص ذوي الإعاقة أيضا، ويمكن التوظيف في المدن غير الرئيسية، وأن الهدف المخصص لتنفيذ مبلغ مليار ريال سعودي مخصص حزمة مبادرات الدعم قد يبلغ حوالي 5.3 مليار ريال سعودي، وأوضح الصندوق لدعم توظيف وتدريب وتمكين المواطنين السعوديين خلال 4 مسارات.  

ومن الجدير بالذكر أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة لك الفئات المذكورة على ألا يكون التجاوز للحد الأقصى للدعم 50٪ من الأجر الشهري، وقد يصل إلى 3000 ريال سعودي، وقد يكون المنشآت القطاع الخاص يكون التسجيل إلكترونيًا على البوابة الوطنية للعمل. 

ومن الممكن أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 80 ألف مواطن ومواطنة سعوديين، لكي تأتي كأحد المبادرات التي تم الإعلان عنها بالقطاع الخاص بالصندوق، عن ضمن مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص، وضمان استقرارها وتنمية أدائها، في ظل الوضع الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والوضع الاقتصادي الاستثنائي الراهن.

وسوف يقدم كامل الدعم للمنشآت انطلاقا من الشراكة الإستراتيجية الفعالة مع القطاع الخاص لتمكينه من التوطين، وأن صندوق التنمية للموارد البشرية يتم الإيداع 158.2 مليون للمنشآت المستفيدة من دعم التوظيف في شهر أغسطس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *