واتس أب يحتوي على 4 مزايا جديدة أبرزها رموز QR .. تعرف عليها

واتس أب يحتوي على 4 مزايا جديدة أبرزها رموز QR .. تعرف عليها

تضمن أحدث إصدار من تطبيق واتس أب بيتا عدد من المزايا الجديدة التي سوف تتوفر لكافة مستخدمي التطبيق خلال الفترة المقبلة؛ ومن ضمن هذه المزايا استخدام رمز QR لإضافة الأشخاص في جهات اتصال التطبيق دون الحاجة إلى تسجيل أرقام هواتفهم بالهاتف.

المزايا الجديدة في تطبيق واتس أب بيتا

تضمن الاصدار التجريبي للتطبيق العديد من المزايا الجديدة؛ والتي كشف عنها في المدونة الخاصة به بصورة رسمية، وكانت من ضمنها:

  • ظهور الملصقات المتحركة

على الرغم من استطاعة مستخدمي التطبيق إرسال العديد من الصور خلال الدردشة بكل سهولة، ولكن كانت صور الملصقات المتحركة غير متاحة فيه؛ وقد توفر في الإصدار الجديد العديد من الملصقات الجديدة والتي سوف يكون بعضها متحرك وفقًا لتصريحات قناة العربية.

  • رموز QR

اتاحت المزايا الجديدة بالواتس آب ميزة QR؛ وهي التي تمكن مستخدميه من إضافة شخص إلى قائمة جهات الاتصال بالتطبيق دون الحاجة إلى تسجيل رقمه على الهاتف حيث يتوفر به خانة تبويب جديدة بالقائمة والتي تحتوي على رمز QR الخاص بك أو تتيح لكل بمسح أي رمز QR آخر ؛ ولتفعيل هذه الميزة بالتطبيق يجب أن تمنحه أذن الوصول للكاميرا.

  • الوضع المظلم “الخافت”

قد فعلت هذه الميزة بالفعل في التطبيق سواء كان على أجهزة أندرويد أو أبل؛ كما سوف تفعل في واتس آب ويب حيث سوف يظهر على سطح المكتب بشكل خافت لطيف.

  • إجراء المكالمات الجماعية

تسعي الشركة المطورة للتطبيق على زيادة جودة المكالمات الجماعية؛ وذلك عقب أن ارتفع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية إلى 8 أشخاص حيث تمكن هذه الميزة من خلال الضغط على استمرار إجراء المحادثة مع متصل لتظهر صورته عرض الشاشة؛ كما أنه سوف يتوفر رمز جديد يتيح للمكالمات الجماعية البدء فورًا بمجرد الضغط عليه مرة واحدة فقط.

وفي النهاية يسعي تطبيق واتس أب إلى التطوير من المزايا المتوفرة فيه حتي يتمكن عملائه من إجراء الدردشة سواء كانت نصية أو صوتية بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *