المرور يستأنف الضبط الآلي للمخالفات ويدعو ملّاك المركبات للتحقق من لوائح التأمين

المرور يستأنف الضبط الآلي للمخالفات ويدعو ملّاك المركبات للتحقق من لوائح التأمين

قامت إدارة المرور بالتأكيد على ملاك المركبات للتأكد من الإلتزام بكافة الأحكام المحددة في نظام المرور واللوائح التنفيذية التي تتضمن على أهمية وجود تأمين ساري للمركبة، وذلك قبل موعد استئناف بضبط المخالفات آليا بداء من يوم واحد ذي الحجة  1441 هجرياً.

حيث أعلن المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور أن هذه الدعوة سوف تأتي بسبب زوال الظروف الاستثنائية التي تمت عليك الكثير من الأنشطة والخدمات الخاصة بتسجيل المركبات، وسوف يتم إعادة جميع الأوضاع إلى أوضعها كما كان في السابق، حيث يتم العمل على اكتمال الربط لإجراءات التأمين على جميع المركبات بالسجلات لدى مركز المعلومات الوطني.

المرور يعلن رسوم رخصة السير والقيادة بجميع أنواعها

قد أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة السعودية أن الرسوم المحددة لإمكانية الحصول على رخصة القيادة وملخص السير بكافة أنواعها وكذلك رسوم الدراسة في كافة مدارس تعليم القيادة.

حيث أكدت إدارة المرور من خلال الحساب الرسمي الخاص بها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن رسوم تجديد رخصة السين الثانوي تصل إلى 100 ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم التجديد ورسم التالف وبدل فاقد أو عند نقل الملكية تصل إلى 150 ريال سعودي.

رسوم استخراج وتجديد رخص السير

أما بالنسبة لرسوم استخراج مخصصين تصل إلى 200 ريال سعودي وبالنسبة ل رسوم التجديد السنوي أو التالف أو الفاقد تصل إلى 100 ريال سعودي وعند إصدار رخصة سير حافلة صغيرة تصل إلى 200 ريال سعودي، أما التجديد السنوي يصل إلى 100 ريال سعودي.

تعليقات

  • يعني لو تقصدون التامين كل شهر نعطيكم 200ريال لين ما يخلص الي علي كذا اكون لكم شاكره كهرباء ومويه وبيت وبنت وزوج عليه ديون والحاله مايعلم فيها الا الله وشغل في اخر الرياض كل هذا عشان لقمة العيش وتامين على المركبه هذا الي ربي يعينا عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *