ماذا تفعل إذا شعرت بنغزة في القلب بشكل مفاجىء

ماذا تفعل إذا شعرت بنغزة في القلب بشكل مفاجىء

قد تشعر في وقت ما بنغزة في القلب بشكل مفاجئ وسريع، وأحيانا لا تستمر تلك النغزة لوقت طويل، بينما في أحيان أخرى قد تستمر حتى تسبب سكتة قلبية لا قدر الله. في هذا المقال نوضح لكم كافة المعلومات من طبيب مختص عن نغزات القلب وماذا تعني، وكيف يمكن التعامل معها إذا حدثت لك بشكل مفاجئ.

صرح عميد معهد القلب السابق الدكتور “جمال شعبان” بأن أوجاع القلب لها الكثير من الأشكال المختلفة، وكل وجع له دلالة معينة ويجب التصرف وفقا لنوع الوجع الذي يشعر به الإنسان، وأضاف بأنه اذا لم يتم التصرف بشكل سريع تجاه أوجاع القلب على وجه التحديد فإنها قد تتسبب في مضاعفات لا قدر الله.

هل تتسبب نغزة القلب في “سكتة قلبية”؟

وعند سؤال حول ما إذا كانت “نغزة القلب” تتسبب في حدوث سكتة قلبية لا قدر الله، قال بأن أوجاع القلب الشديدة لا تأتي ف صورة نغزات في منتصف أو يمين ويسار الصدر، وإنما الأوجاع التي تسبب سكتة قلبية تأتي في صورة ألم صديد بطول الصدر بالكامل، وإذا حدث ذلك فيجب على الفور الذهاب الى الطبيب واستشارته فورا تجنبا لأية أعراض قد تتضاعف وتسبب مشاكل خطيرة بالقلب.

أما عن نغزة القلب فإنها ليست خطيرة كما يعتقد البهض، ولكن إذا كانت النغزات تأتي بشكل كبير ومتكرر على مدار اليوم فإنه يجب عمل رسم قلب في اسرع وقت واستشارة الطبيب المختص حتى يتم تفادي أي مخاطر محتملة قد تسبب أضرار بالغة. عافاكم الله جميعا وحفظكم وكفاكم كل الشرور ومتعكم بالصحة والعافية دائما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *