أضرار البردقوش خطيرة توقف عنه فوراً قبل فوات الأوان في هذه الحالات

أضرار البردقوش خطيرة توقف عنه فوراً قبل فوات الأوان في هذه الحالات

اضرار عشبة البردقوش ، البردقوش هو نبات عشبي ينتمي إلى الفصائل المعمرة وينتج في الأصل في منطقة الحوض المتوسط وقد اكتسب البردقوش العديد من الشهرة في قديم الزمان حيث أستخدم في علاج الكثير من الأمراض المزمنة مثل الصداع النصفي وارتخاء الاعصاب.

فوائد البردقوش

يساعد البردقوش في علاج الكثير من الأمراض المزمنة والتي من أهمها علاج الالتهابات التي تصيب انحاء الجسم المختلفة منها التهابات المفاصل والعظام، كما يساعد في تقوية عضلة القلب، والوقاية من أمراض تصلب الشرايين وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم والسكتة القلبية والدماغية.

يساعد في رفع نسبة الكرات الحمراء في الدم، ويهتم بعناية البشرة وتقليل ظهور التجاعيد ويحتوي على العديد من مضادات الاكسدة، كما يعمل على الحفاظ على صحة العين وحماية الشبكية، ويعمل على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي، ويساعد في تخفيف نسبة السكر في الدم، ورفع مناعة الجسم.

اضرار البردقوش

على الرغم من كون عشبة البردقوش من النباتات الامنة في الاستخدام إلا ان الاستمرار على تناولها فترات طويلة من الوقت تتجاوز الشهرين قد يسبب امراض واورام سرطانية، كما ان وضع نبات البردقوش على العين قد يسبب تهيج العين الكبير، كذلك يسبب النعاس، ويجب الحذر ويمنع تناول الأطفال لمشروب البردقوش.

وصفة البردقوش العلاجية

يتم تحضير كوب شاي البردقوش من خلال إضافة ملعقة صغيرة من مطحون البردقوش في كوب ماء مغلي ويغطي من عشرة دقائق إلى ربع ساعة ثم يتم تصفيته ويشرب مرة في الصباح وأخري في المساء.

وصفة أخري من خلال فرم أوراق زهرة البردقوش جيدا وتوضع في 2 كوب من زيت الزيتون ويتم غلي المقدار في حماء ماء، ويتم بعدها تصفية الزيت، ويحفظ المقدار ويأخذ منه ملعقة في الصباح الباكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *