أضرار شرب الشاي على معدة فارغة يوميا الأمر ليس بالهين كما تظنون

أضرار شرب الشاي على معدة فارغة يوميا الأمر ليس بالهين كما تظنون

يفضل الكثير من الأشخاص بداية يومهم بتناول كوب من الشاي ولكنهم لا يعلمون ما يمكن أن يفعل كوب هذا الشاي إذا تم تناوله على معدة فارغة، فالشاي مثل أي من المشروبات التي تحتوي على الفوائد والأضرار والتي يمكن أن تعود على جسم الإنسان، وهذا ما دفعنا اليوم أن نقدم إليكم أهم أضرار الشاي على الريق والتي لا يعلمها الكثير.

أضرار شرب الشاي على الريق

يوجد العديد من الأضرار الناتجة عن تناول كوب الشاي في الصباح على الريق والتي تكون كالتالي:

• تناول الشاي على الريق يؤثر على مينا الأسنان ويجعلها تتأكل ويكون السبب في ذلك هو أن البكتريا التي توجد بالفم تعمل على تفكك السكر وبالتالي يسبب زيادة حمض مستوى الحمض بالفم.

• يعطل تناول الشاي على معدة فارغة نظام حرق الدهون لأنه يسبب عدم توازن بالمواد الحمضية والقلوية بالمعدة، كما يمكن أن تدخل مع نشاط الأيض الذي يكون منتظم بالجسم وبالتالي يسبب المتاعب.

أضرار شرب الشاي

• يعمل الشاي على در البول ويخلص الجسم من الماء في حال أن الجسم يكون جاف بسبب النوم لحوالي ثماني ساعات دون تناول الماء، فعندما يقوم الشخص بتناول الشاي على الريق يؤدي إلى جفاف الجسم بشكل مفرط مما يسبب تقلص العضلات.

• من المحتمل أن يكون سبب في الشعور بالغثيان بالليل أو بالصباح خاصة إذا تم شربه على الريق، كما أن تناول كوب الشاي في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً قد يؤثر على عصير الصفراء بالمعدة وهذا يسبب الغثيان والعصبية.

• تناول الشاي على الريق يجعل المرء يعاني من بعض المشكلات الخاصة بالنوم، لذا إذا كنت ترغب بتناول الشاي في الصباح فيكون من الأفضل أن يتم تناوله في الصباح بعد تناول وجبة الفطور، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعور بالقلق والتوتر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *