طريقة عمل سمبوسك البيتزا بلون ذهبي ومميز

طريقة عمل سمبوسك البيتزا بلون ذهبي ومميز

طريقة عمل سمبوسك البيتزا، تعتبر السمبوسة من الأكلات اللذيذة المفضلة عند الأطفال والكبار أيضا، السمبوسك تتميز بطعمها الجميل ولونها الذهبي الرائع، ولكثرة حب جميع أفراد الأسرة إلى السمبوسك نقوم بتحضير أصناف عديدة ومتنوعة ومن أبرزها سمبوسك البيتزا، ونعرض عليكم أسهل وأفضل طريقة لعمل سمبوسة البيتزا.

طريقة عمل سمبوسك البيتزا

مقادير سمبوسة البيتزا، عبوة رقاق سمبوسك، خضروات مشكله للحشو(حسب الرغبة)، كوب صلصة، كوب جبنة أي نوع تفضليه، كوب جبنة موتزاريلا مبشورة، ٤ معالق كبيرة سمسم، بيضة  مخفوقة، ٢ ملعقة كبيرة ماء.

طريقة تحضير سمبوسك البيتزا

نقوم بتسخين الفرن الكهربائي أو فرن البوتاجاز قبل أن نقوم بعملية طهي السمبوسة لنحصل على أفضل النتائج.

نقوم بفرض ورق السمبوسك ونأخذ كل ورقة بمفردها ونقوم بدهن ورق السمبوسك بقليل من الصلصة ونضع الجبنة البيضاء أو أي نوع مفضل لك، ونضع الجبنة الموتزاريلا والخضار المشكل حسب الرغبة.

نقوم بلفها بأخذ طرف واحد ووضعه على الحشوة، ونكرر هذه الخطوة عدة مرات حتى ننتهي من لفها وتصبح معنا علي شكل مثلث ونقوم بالتأكد من قفلها بوضع قليل من الماء أو البيض نبل الطرف برفق لسهولة تماسكها للحفاظ على بقاء الحشو بداخلها.

وبعد الانتهاء من لف كل ورق السمبوسك نقوم برصها في صينية، ونقوم بدهان الوجه بالبيض بواسطة فرشاة ناعمة ونضع علي السمبوسك قليل من السمسم لكي تعطي لنا شكل جميل وطعم لذيذ أيضا.

وأخيرا نقوم بوضعها في الفرن ويفضل أن تكون درجة الحرارة متوسطة وتستغرق وقت حوالي ٢٠ دقيقة تقريبا وتصبح معنا جاهزة للتقديم وذات لون ذهبي جميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *