طريقة عمل المقلوبة السعودية بطريقة مختلفة عن الطرق المعروفة

طريقة عمل المقلوبة السعودية بطريقة مختلفة عن الطرق المعروفة

المقلوبة السعودي،تعد المقلوبة من أكثر المأكولات الشعبية التي يرغب في تناولها الكثير من الأشخاص، فطريقة تحضيرها سهلة وبسيطة وغير مكلفة نهائياً ويرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على طريقة تحضيرها في المنزل وإليكم في السطور الآتية خطوات تحضير المقلوبة.

تعتبر المقلوبة الدجاج واحدة من أحد أهم وأكثر الأكلات الشعبية انتشارا في بلاد الشام والبلاد العربية خاصة في السعودية وفلسطين والأردن، وتعتبر من الأكلات السهلة والبسيطة ويرجع ذلك مكوناتها السهلة والبسيطة وهذه المكونات هي الأرز والدجاج والخضروات ومن الممكن أيضا استبدال لحم الدجاج الأبيض واستخدام اللحم الأحمر عوضا عنه ويمكن أيضا طهو هذه الأكلة في المنزل بكل سهولة، ومن مميزاتها أيضا احتوائها على العديد من القيم الغذائية والبروتينات العالية التي يحتاجها الجسم في نشاطه اليومي.

وقد اشتهر عن بلاد الخليج العربي مثل هذه الاكلات التي يتحاكا بها اهل الشام واليمن وبلاد الحجاز وقد اخذت هذه الاكله لقبها بالمقلوبة السعودي نظرا لان كل المكونات توضع في مكان واحد وبترتيب معين حتى يصبح في النهايه حلة الطبخ يتم قلبها مرة واحده ويتم نزع الحله بلطف وحرص شديد.

مقادير تحضير المقلوبة:

الآن سنخضر لكم مكونات المقلوبة السعودي باللحم، وإليكم المكونات بالتفصيل:

  1. كيلو ونصف من اللحم ويكون مقطع.
  2.  بصلة حجمها كبير.
  3.  ثلاثة كؤوس من الأرز.
  4.  ثلاثة ملاعق كبيرة من السمنة.
  5. ثلاثة حبات من الباذنجان.
  6.  نصف كأس من المكسرات المقلية.
  7. ملعقة من الكركم.
  8. رشة من الملح.
  9.  ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

خطوات التحضير المقلوبة السعودي:-

طريقة عمل المقلوبة باللحم السعودي بالخطوات الآن بكل سهولة، وإليكم بالتفصيل:

  • القيام بغسل الأرز جيداً بالمياه ثم القيام بنقعه لمدة تتراوح ما بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة وذلك في المياه الدافئة ويتم تصفيته بشكل جيد.
  • القيام بتقشير الباذنجان وتقطيع وإضافة رشة من الملح إليه وتركه لمدة نصف ساعة جانباً.
  • القيام بإحضار إناء كبير ووضع فيه كلاً من اللحم والبصل والبهارات والملح معاً ثم القيام بإضافة سبعة أكواب من المياه ووضع غطاء عليها لحين أن ينضج اللحم وتركه لمدة تصل إلى ساعة.
  • القيام بإزالة اللحم من المرق وتصفيته بشكل نهائي منها ثم إضافة كمية من المياه.
  • القيام بإحضار إناء كبير ووضع فيه السمن أو الزيت ثم القيام بوضع البصل فيها ليصبح لونها ذهبي ثم القيام بإضافة اللحم ثم إضافة شرائح الباذنجان المقلي والأرز.
  • ثم القيام بإضافة مرق اللحم وتركها تغلي ثم القيام بوضع غطاء على الإناء وتركه لمدة نصف ساعة لحين أن ينضج الأرز ثم قلب الإناء وتزيين المقلوبة بالمكسرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *