أمر ملكي: بتمديد إقامات وتأشيرات الخروج والعودة والنهائي للوافدين

أمر ملكي: بتمديد إقامات وتأشيرات الخروج والعودة والنهائي للوافدين

أصدر الملك السعودي خلال الفترة الأخيرة العديد من القرارات الملكية خاصة بتمديد عدد من المبادرات، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المملكة العربية السعودية والبلاد كلها في العالم بسبب جائحة وباء كورونا، التي جعل العالم يخضع لبروتوكول الوقاية الذي فرضته وزارة الصحة، ومن خلال هذا المقال نعرض تفاصيل الأمر الملكي الجديد.

بعد قرار تطبيق القيمة المضافة بداية من شهر يوليو أصدر الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” تمديد 11 مبادرة سعودية تزمناً مع الجهود التي تقوم بها الحكومة، تحت إرشادات خادم الحرمين الشريفين لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين والأنشطة الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وأشاد مصدر مسئول في وزارة الداخلية إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره فقد صدرت الموافقة الكريمة:

  1. تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين والمقيم وذلك بدون مقابل من خلال موقع أبشر
  2. تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة (3) شهور بدون مقابل.
  3. تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة  العربية السعودية لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
  4. تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة العربية السعودية والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
  5. تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة العربية السعودية، و القادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة (3) أشهر بدون مقابل.

وقد أوضح المصدر المسئول أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي الكريم الصادر من قبل العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز”، فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفقاً لما تقتضيه الحاجة، نسأل الله أن تنتهي هذه الأزمة على خير بدون أي خسائر اقتصادية ومالية، ومن الجدير بالذكر أنه تم تطبيق القيمة المضافة 15% على مختلف الأفراد والمنشآت والقطاعات في المملكة العربية السعودية، ومن خلال متابعة موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا كافة التفاصيل التي تتعلق بتأشيرة الخروج والعودة وتمديد الصلاحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *