فوائد زيت الزيتون ليلا قبل النوم ضعه بهذه الطريقة ولاحظ النتيجة بنفسك في الصباح

فوائد زيت الزيتون ليلا قبل النوم ضعه بهذه الطريقة ولاحظ النتيجة بنفسك في الصباح

فوائد زيت الزيتون ، زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد الصحية للإنسان سواء في العناية بالبشرة أو الشعر وكذلك للوقاية والعلاج من العديد من الأمراض التي قد تصيب الجسم ولعل معظمها أمراض مزمنة مثل اضطرابات الجهاز الهضمي وفوائده للمخ.

فوائد زيت الزيتون للإمساك

الإمساك من أكثر الأمور المزعجة التي يعاني منها العديد من الأشخاص وذلك لما يسببه من عدم الشعور بالراحة وآلام في منطقة البطن وخروج الغازات، ولأن زيت الزيتون يعد من الملينات الطبيعية للأمعاء وذلك لكونه مشبعا بالدهون.

ويمكن علاج الإمساك من خلال تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الصباح الباكر على الريق، وملعقة صغيرة أخري مساءا قبل تناول وجبة العشاء، كذلك يمكن أعداد كوب عصير الليمون مع أضافة ملعقة زيت الزيتون إليه لكون الليمون مساعد أيضا في علاج الإمساك، ويمكن علاج الإمساك المزمن عند الأطفال الرضع من خلال وضع 3 نقاط من زيت الزيتون في فم الرضيع مع الحذر من عدم الافراط لكونه قد يسبب الإسهال لهم وينتج عنه الجفاف.

فوائد زيت الزيتون على الريق

كما ان هناك العديد من الفوائد العامة الأخرى التي يمدها زيت الزيتون للجسم منها كونه يساعد على سريان الدم بصورة منتظمة وطبيعية ومقاوم لتكوين الجلطات أو السكتات الدماغية، يساعد في أنقاص الوزن لكونه يسبب الإحساس بالشبع لفترات طويلة، مقاوم للأكسدة ويقلل خطر الإصابة بالأنيميا، وعلاج فعال لحب الشباب والمسامات الواسعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *