اشرب منقوع الحلبة على الريق معجزة هذا ما سيحدث لك بعد 7 أيام

اشرب منقوع الحلبة على الريق معجزة هذا ما سيحدث لك بعد 7 أيام

فوائد الحلبة على الريق ، الحلبة من الأعشاب الهامة التي تساعد على الكثير من المركبات والعناصر الهامة يتم استخدامها في معالجة النحافة الشديدة وتساعد بشكل كبير على فتح الشهية، وتدخل في معالجة التهاب المجاري البولية وتقي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض، وكانت تستخدم قديماً في علاج الكثير من الأمراض التي تهاجم الجسم.

فوائد الحلبة للصحة

  1. الحلبة تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الجسم بفضل احتوائها على بعض المركبات الهامة وتعمل بشكل كبير على الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وتعمل على امتصاص السكريات في الجهاز الهضمي وبالتالي تساهم بشكل كبير في تحفيز إفراز الأنسولين لدى مرضى السكر من النوع الأول والنوع الثاني.
  2. تعمل على تقوية الجهاز الهضمي، وعلاج الكثير من المشاكل التي تصيب المعدة مثل اضطرابات الهضم وكذلك الإمساك والأسهال لاحتوائها على الألياف الغذائية، والتي ساعدت بشكل كبير على تسريع حركة الأمعاء وتساعد على التخلص من السموم الموجودة في المعدة وتقى من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي وتحافظ على صحة القولون والجهاز الهضمي.

فوائد الحلبة على الريق

  1. تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تقى من الإصابة بالأورام السرطانية ويساعد في القضاء على الالتهابات التي تصيب الجسم بشكل عام، وتعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم بفضل الألياف الغذائية الموجودة فيها.
  2. تعمل الحلبة بشكل كبير على زيادة إدرار حليب الثدي لدي الأمهات المرضعات ومفيد جدا للمرأة الحامل حيث يحتوي على الكثير من المركبات والعناصر الهامة.
  3. الحلبة تدخل في معالجة الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة مثل البثور والرؤوس السوداء وتعمل على تقليل الالتهابات وعلاج جفاف البشرة.

تكثيف الشعر بالحلبة

تعتبر الحلبة من الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً للشعر بالإضافة إلى أنها تعمل على تغذية وتكثيف الشعر، فقومي بنقع بذور الحلبة لليلة كاملة بالماء ثم يتم طحنها في الصباح ويضاف إليها ملعقتين من حليب جوز الهند وفي حال عدم وجوده يمكنك استبداله بالحليب السائل، ثم يتم توزيع الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة ثم يتم غسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو وتكرارها للحصول على نتائج فعالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *