التخطي إلى المحتوى

ماء الأرز لتطويل الشعر ثبت فعليًا أنه واحدًا من الطرق السهلة والبسيطة، والتي تمنح أي أنثى نتائج مذهلة في تقوية الشعر ومنع تقصفه، وإطالة الشعر في فترة قليلة للغاية، وللكثير من الفتيات تجارب عدة مع ماء الأرز لإطالة الشعر، مع شرح مبهر لتجاربهن، خاصة نتائج اللمعة بالشعر وتقويته وغيرها الكثير من الفوائد.

ماء الأرز لتطويل الشعر

ماء الأرز  هو مجرد سائل له لون أبيض شفاف، وليس له رائحة سيئة، وغني بالمعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر بكثافة وتركيز مرتفع. ومن فوائد ماء الأرز أنه يعمل على تغذية الشعر، من الجذر وليس فقط مجرد منحه لمعة خارجة، بل يتغلغل في فروة الرأس، ويتحرك من خلال البصيلات ليعيد بناء الشعر، من الجذر وحتى الأطراف، ليعالجها من التقصف والتلف نتيجة كثرة غسيل الشعر، أو الحرارة العالية مع المكواة أو استخدام بعض المكونات على الشعر، من شامبو أو منتجات الفرد وصبغ الشيب وغيرها، من تلك التي تسبب تلف الشعر وإرهاقه.

طريقة غليّ الأرز لإطالة الشعر

يمكن في هذه الطريقة أن تقومي بغلي الأرز على نار هادئة، وذلك بعد غسيل الأرز جيدًا بالطبع، ثم احصلي على الماء الذي تم غليّ الرز به، وضعيه في زجاجة بخاخية، بعد أن يصبح باردًا قليلًا حتى تستطيعين استخدامه، وهكذا يمكن استخدامه كغسول لشعرك، حيث يمكنك التخلص من القشرة وإعادة الحيوية إلى شعرك، مع تحفيز تدفق الدورة الدموية لرأسك، بفضل ماء الأرز وما به من عناصر مغذية. ويمكن استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوعين.

طريقة نقع الأرز لتطويل الشعر

في هذه الطريقة سوف تقومين بنقع الأرز، بعد غسله جيدًا للتخلص من أية شوائب أو أوساخ، ويمكنك الحصول على ماء الأرز، بنقع نصف كوب من الأرز في وعاء به ماء، حوالي ثلاثة أكواب من المياه، دون أن يكون الأرز مطبوخًا، واتركي الأرز في المياه منقوعًا لنصف الساعة، ثم خذي ماء الأرز، وضعيه في زجاجة بخاخ، ثم قومي بتمشيط شعرك، وقومي برش شعرك واتركي الماء على شعرك، لمدة 3 ساعات ثم اغسلي شعرك. يمكنك استخدام هذه الطريقة يوميًا، ولكن من الأفضل أن تقومين بها، كل أسبوع مرة على الأقل، نظرًا لقوة ماء الأرز في التأثير على الشعر.

طريقة تخمير ماء الأرز لتطويل الشعر

في هذه الطريقة قومي بتحضير المكونات التالية:

  • نصف كوب من الأرز المغسول جيدًا.
  • كوبان إلى 3 أكواب من الماء.

طريقة تخمير الأرز للشعر

  1. أحضري وعاء عميق، وقومي بغسل الأرز 4 مرات جيدًا واشطفيه بمياه جارية، ثم ضعيه في الوعاء، وأضيفي إليه الماء بحيث تغطيه المياه كاملة.
  2. اتركي الأرز في الوعاء، لفترة تتراوح بين ربع إلى نصف الساعة.
  3. عندما يتغير لون مياه الأرز، قومي بتصفيته من المياه، ثم أضيفي إليه 3 أكواب المياه لديك، واتركيه يختمر بها لمدة 24 ساعة، وعندما يختمر يمكنك ملاحظة ذلك من رائحته الكريهة بعض الشيء.
  4. قومي بوضع ماء الأرز المختمر، في بخاخ زجاجي نظيف، وأضيفي إليه قطرات بسيطة من زيت اللافندر لمنحه رائحة جيدة، واحتفظي به في الثلاجة.
  5. قومي برش شعرك من الجذور بالبخاخ، يوم ويوم بحيث تمنحي شعرك الفرصة للحصول على أقصى قدر من الاستفادة، واتركيه على شعرك ساعتان إلى ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك بالمياه، ويمكنك استخدامه يوميًا في الحالات الشديدة، فهو غني بالفيتامينات الصحية المهمة لإنبات الشعر، والمساعدة على إطالته، وهي طريقة مجربة من الكثيرات وأتت بنتائج مذهلة.

التعليقات

    1. على حسب قوة شعرك لكن هتلاحظي الفرق في اقصر وقت وخلي بالك الشعر بينشف علشان نسبة البروتين في ماء الأرز عالية جدا فحاولي ترطبي أول بأول

      1. أكيد إذا كانت وراثية فالعلاج بالوصفات لن يؤتي ثماره كما هو متوقع، ولكنها مجربة مع الكثيرات ممن تتساقط شعورهن لأسباب نفسية أو مع الاجهاد أو الإهمال وأثره الجانبي الوحيد هو جفاف الشعر وسهل علاجه بالترطيب

  1. لاكن في اليوم التالي تصبح رائحة ماء الأرز لاتطاق كريهة جدآ من الأفضل تنقيع يومي كل يوم بيومه تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.