طريقة عمل الكريمة اللباني بكوب لبن واحد فقط بدون أي إضافات أخرى

طريقة عمل الكريمة اللباني بكوب لبن واحد فقط بدون أي إضافات أخرى

طريقة عمل الكريمة بكوب لبن،  في كثير من الأحيان نحتاج كريمة طبخ أو كريمة حلويات لعمل وصفة ضرورية ولم يوجد لدينا، فالحل الأمثل حينها هو تحويل اللبن( الحليب) إلى كريمة واليوم سنقدم لكم طريقتين لإعداد الكريمة من الحليب للحلو والحادق.

طريقة عمل الكريمة اللباني

تستخدم كريمة الطبخ في العديد من الصوصات والشوربات، وكذلك كريمة الحلويات عنصر أساسي في إعداد الكثير الحلويات، ولاغنى عنها بالمطبخ ولإعدادها.

  1. المكونات: كوب حليب، ملعقة من الطحين كبيرة، ملعقة من الزبد كبيرة.
  2. طريقة التحضير: في وعاء قومي بوضع كوب الحليب والطحين وحركي جيدًا بمضرب يدوي حتى يختفي الطحين تمامًا، ارفعي الخليط على نار هادئة واستمري في التحريك حتى الغليان. ارفعي الخليط من على النار وذوبي بداخله ملعقة الزبد حتى تذوب، و تتجانس تمامًا أفرغي خليط الكريمة في علبة محكمة الغلق بعد أن يبرد، وبذلك يكون جاهز للاستخدام.

كريمة الحلويات من كوب حليب

تستخدم كريمة الحلويات لإعداد أصناف كثيرة فهي حشو أساسي في الكنافة، البسبوسة، القطايف، الجلاش، وغيرها من الوصفات اللذيذة.

  1. المكونات: كوب من الحليب كامل الدسم، ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ملعقة كبيرة من الزبدة، ملعقة من العسل الأبيض صغيرة، كيس من الفانيليا.
  2. طريقة التحضير:  ضعي جميع المكونات وحركيهم جيدًا حتى تتجانس المكونات جيدًا ارفعيه على نار متوسطة مع الاستمرار في التحريك، بعد الغليان أغلقي النار وأضيفي كيس فانيليا، واتركيه تهدأ قليلًا، وتصبح جاهزة للاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *