طريقة عمل بلح الشام وسر العجينة الطرية سهلة التحمير لطعم رائع

طريقة عمل بلح الشام وسر العجينة الطرية سهلة التحمير لطعم رائع

طريقة عمل بلح الشام ، تعتبر الحلويات من أكثر الأشياء التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص معظم الأوقات، وبالتالي تبحث الكثير من سيدات البيوت عن أسهل الطرق التي تساعدها في تجهيز الحلويات السريعة مثل بلح الشام الذي لا يحتاج الكثير من الوقت، ويمكن تجهيز بمكونات خطوات سهلة للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل بلح الشام بالتفصيل.

 طريقة عمل بلح الشام

المكونات، كوب ماء و2 ملعقة كبيرة من الزيت واثنين بيضة وقليل فانيليا و كوب من الدقيق وكوب زيت للقلي وكوب قطر أو شيرة.

خطوات تجهيز بلح الشام

لكي تتمكني من تجهيز بلحه الشام بشكل صحيح قومي بإحضار وعاء متوسط وضعي على نار متوسطة وضع في الماء والزيت واحرصي على تركهم حتى مرحلة الغليان، وفي الخطوة التالية تقومي بإضافة الدقيق ثم ابدئي بوضع الفانيليا وقلبي المكونات مع بعضها على نار متوسطة حتى تلاحظي أن العجينة أصبحت متماسكة مع بعضها بدون أن تلتصق بالوعاء نهائياً.

 طريقة تحضير عجينة بلح الشام

بعد ذلك يتم رفع العجين ووضعه في وعاء آخر ويترك لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى يبرد ثم ابدئي بتجهيز البيض، ووضعه وخلطه مع هذا العجين جيداً ثم تقوم بإحضار كيس الحلواني ووضعه على هذه العجينة ويقلب جيداً.

بعد ذلك قومي بإحضار مقلاة وضعي فيها زيت غزير وابدئي بتشغيل النار وشكلي أصابع بلح الشام وابدئي بتقليبه بعد أن يصبح لونه ذهبي، وبعد ذلك قومي بوضعه في طبق وبعد الانتهاء من كمية عجين بلح الشام نضعه في القطر البارد تدريجياً لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك قومي بوضع بلح الشام في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *