سعر السيارات الجديدة في السعودية بعد زيادة الضريبة المضافة

سعر السيارات الجديدة في السعودية بعد زيادة الضريبة المضافة

سعر السيارات الجديدة في السعودية شهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية بعد تطبيق قرار زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة الذي دخل حيز النفاذ اعتبارًا من يوم 1-7-2020 حيث تقرر رفع النسبة من 5 إلى 15 % في أكبر زيادة لقيمة الضريبة المضافة منذ فرضها قبل أكثر من عام ونصف ، حيث شملت الزيادة العديد من السلع والخدمات بما فيها السيارات المستوردة من الخارج.

أسعار السيارات الجديدة في السعودية

ارتفع سعر السيارات الجديدة في السعودية بمقدار 15 % وهذا الأمر تسبب في حالة ركود متوقعة في مبيعات السيارات حيث تأثرت حركة بيع وشراء السيارات بشكل كبير مع ارتفاع الأسعار ومن المنتظر أن يخيم الركود على هذا القطاع لمدة قد تصل من 3-5 أشهر حيث من المرتقب أن تحدث حالة من الإقبال على شراء السيارات موديل 2021 في الأشهر الأخيرة من العام الجاري.

 

عروض السيارات في السعودية

ومع ارتفاع سعر السيارات الجديدة في السعودية بدأت العديد من معارض السيارات الجديدة في تقديم عدد من العروض لجذب شريحة من المستهلكين الذين أحجموا عن الشراء بعد ارتفاع الأسعار بهدف تحريك حركة البيع والشراء وتضمنت العروض العديد من الخدمات من بينها تحمل نسبة الضريبة المضافة خلال شهر يوليو وكذلك عروض على الصيانة المجانية لمدة 65 ألف كم أو 3 سنوات أيهما أقرب.

سعر رينو في السعودية

وقدمت العديد من المعارض تخفيضات على سيارات الرينو حيث بلغ سعر رينو كوليوس 99.900 ريال فيما وصل سعر رينو تاليسمان 89.900 ريال مع عرض الصيانة 5 سنوات مجانا والضمان لنفس المدة وكذلك تظليل الزجاج وتعقيم السيارات بشكل مجاني خلال مبيعات شهر يوليو فقط.

طريقة حساب الضريبة المضافة على أسعار السيارات الجديدة

ومن أجل معرفة أسعار السيارات الجديدة في السعودية بعد الضريبة المضافة يتم إضافة قيمة الجديدة 15 % على سعر السيارات سواء كانت هذه السيارات مباعة بعد تاريخ الأول من يوليو أم لا تزال لدى المعارض وكلاء بيع السيارات.
وكانت الجمارك السعودية قد اشترطت أن يتم موافقة الوكيل المحلي على استيراد السيارات الجديدة التي تدخل المملكة اعتبارا من الأول من شهر يوليو 2020 في الدول التي تطبق نفس الشرط وذلك تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

سعر السيارات المستعملة في السعودية

ومع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في السعودية ارتفع سعر السيارات المستعملة في العديد من المعارض ووكالات السيارات حيث زاد الإقبال عليها هربًا من الأسعار الجديدة لكن حتى أسعار المستعمل زادت بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة وهناك أمور يجب أخذها في الاعتبار عند شراء سيارة مستعملة من بينها صلاحية وثيقة التأمين وشهادة سداد المخالفات المرورية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *