مساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي ورابط الاستعلام برقم الطلب

مساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي ورابط الاستعلام برقم الطلب

مساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي تهدف إلى تقديم المساعدة المالية للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية ذات الأسر محدودة الدخل، وتهدف أيضا لتحسين مستوى حالتهم المعيشية، ويتم صرفها لمن يستحق من المواطنين السعوديين في مساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي، ولكن بشرط ألا يتجاوز مقدار المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي مبلغ 30 ألف ريال سعودي لكل مواطن سعودي.

ولذلك حسب الضوابط المحددة التي تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحقيق الأهداف، موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 هـ أصبح أمرا هامًا للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، وخاصتا الأسر ذوي الدخل المحدود أو الذين ليس لديهم دخل، وهذا الدعم المادي محدود للمساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي، سوف تقوم المملكة العربية السعودية بالإعلان عن نشر موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441 هـ وأيضا تقوم الحكومة بالمملكة العربية السعودية على عمل توفير كافة الخدمات، والسبل من أجل تخفيف الضرر الذي قد يقع على كل مواطن سعودي يستفيد من مساعدة المقطوعة، بسبب إجراء القرارات، والإجراءات التي تم اتخاذها من الحكومة السعودية من أجل تحقيق نشاط القطاع الاقتصادي، وزيادة فرص الاستثمار بالمملكة العربية السعودية، وتنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية في 2030 م.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي:

تم الإعلان عن تقارير جديدة للمساعدات المقطوعة للضمان الاجتماعي إلى إمكانية تقليل المبلغ المستحق بسبب إدراج الفئات، والمجموعات المؤهلة للحصول على الدعم للفئات المستحقة والأكثر احتياجاََ للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية التي لا تحتوي على بيانات تجارية، ولذلك للأشخاص ذوي الدخل المحدود أو الذين ليس لديهم دخل في الفترة الأخيرة، وبالإضافة إلى تجاوز سن الخامسة والثلاثين عاماََ.

ومن الجدير بالذكر أن مساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي للمطلقات، والأيتام والأرامل والسجناء أيضا، وفي الفترة الحالية تم الإعلان عن مصادر دخل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن سوف يتم إعادة صرف المساعدة المقطوعة 1441 هـ خلال الفترة القادمة.

ولكن في الوقت الحالي لم يتم تحديد موعد نهائي، ولم يتم صرف المساعدات المقطوعة لكثرة المستفيدين الموجودين على قائمة الانتظار في الوقت الحالي.

ومن خلال موقع ثقفني سوف نعرض لكن جميعا التفاصيل الخاصة بشروط صرف المساعدة المقطوعة 1441 هـ من مقطوعة الضمان الأجتماعي برقم الطلب، وكيفية تحديث بيانات المساعدة المقطوعة للمستفيدين من الدعم أيضا.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أعلنت على أن سوف يتم بدأ دراسة الاستحقاق الفعلي لجميع المواطنين السعوديين المستفيدين المتقدمين الجدد في شهر ديسمبر الماضي 2021م ولذلك يكون الإيداع في شهر يناير الجاري 2022م حيث أن يكون للمستحقين تقديم طلبات الاعتراض على قرار الاستحقاق في المدة المقدمة خلال 30 يوماً، من تاريخ تبليغه بقرار من خلال الوزارة.

ومن ضمن التعديلات الجديدة لجميع التحسينات ومعايير الاستحقاق من الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة العربية السعودية، حيث أن برنامج الضمان الاجتماعي يعتبر من أحد الأنظمة الحديثة المقدمة من خلال الحكومة السعودية، وهذا يتضمن رؤية المملكة في 2030م ، وبناءا على ذلك نعرض لكم متابعينا الكرام كافة الضوابط الهامة لكي يتم التسجيل لجميع الموظفين بالضمان الاجتماعي المطور بالمملكة.

شروط التسجيل للموظفين بالضمان الاجتماعي :

  1.  يجب على الموظف أن يكون سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل المملكة.
  3. يتم استثناء من المقيمين ( موظف غير سعودي، زوجة سعودية، موظف ارمل او المطلق، وله أبناء سعوديين الجنسية، الموظفين المعاقين مع بطاقات التنقل).

تعليقات

  • الله يكون في عون الناس الي رواتبهم قليله لكن لا احد يقدر لئن راتبه عنده وزياده لكن انت الي متقدم على المقطوعه لو تولع محد جاب خبرك ولا احد يسئل عنك

  • ياجماعه الخير نزلو المقطوعه تراضروف صعبه البيت في اطفال وفنشونه من العمل حطوها عدر عشان كرونه وديون محاطه من كل مكان والله كل يوم افكركيف ادفع الااجار والكهرباء سيارتي لها اسبوع واقفه عشان البنزيم فاضيه والله يعلم الحال ساعدنا ياالله ياسميع ادوعاء

  • لا حياه….لمن تنادي املنا…في الله سبحانه…كل شهر يقولون الي بعده…واللايجار ..تراكم علينا قسم بالله قسم بالله ..ان صاحب ..الشقه يكلمني امس يقول ادفع اللايجار،، او اطلع من البيت…والكهرباء ..فواتير مجمعه …من شهر رمضان .وين المسؤلين… حرام انهلكنا ..والله

  • طيب وله كل ماراح الضمان قالوا مساعدات موقفه من الوزاره ولا سجلت ولا اعرف كيف اتواصل مع المسوول

  • هذا كله كلام ناس معنده علم توقعات على الفاضي الوزاره محدد شي إلى الآن كل الناس تبي المساعده المقطوعه ولاكن الوزاره للحياة لمن تنادي مطنشين ومهم ردين على احد

  • نفس الموضوع كل شهر يقولو الشهر إللي بعدو والله حرام أنا مطلقه وعمري ٦٢سنه والله لو فيه عافيه كان روحت ادور شغول بس ضغط الدم المرتفع مقدر اوقف أجار البيت اتراكم عليا ماعندي احد يعولني هادا والله حرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *