التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل المبروشة بأسهل طريقة، تعد المبروشة من أحد أنواع الحلويات المشهورة، وتعتبر مكوناتها متوافرة في كل منزل، وطريقة عمل المبروشة سهلة، ومن أهم المكونات التي تعتمد عليها المبروشة هى المربى بجميع نكهاتها، وتعتبر المبروشة من أحد أنواع الكيك أو البسكويت وكثير من الأشخاص يفضلون تناولها مع كوب من الشاي كوجبة إفطار خفيفة، ولذلك سوف نقدم إليكم من هذا المقال طريقة عمل المبروشة بأسهل طريقة.

طريقة عمل المبروشة

اليوم سنعرض إليكم مكونات المبروشة ومن أهم مكوناتها الدقيق والمربى والسكر، وأما بالنسبة لخطوات تحضير المبروشة سهلة وبسيطة، وسوف نعرض لكم من خلال السطور الآتية طريقة عمل المبروشة.

  1. كوب من السكر الأبيض الناعم.
  2. ثلاث أكواب من الدقيق المنخول.
  3. ملعقة كبيرة من الزبدة.
  4. كوب من مربى الفراولة أو المشمش (حسب الرغبة).
  5. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  6. ثلاث بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
  7. ملعقة صغيرة من الفانيلا.

خطوات العمل

  • في البداية يتم خلط الدقيق المنخول والبيكنج باودر والفانيلا في وعاء، ثم يتم خفق البيض والسكر بالمضرب الكهربائي بشكل جيد.
  • ثم يتم فرك الزبدة بأطراف الأصابع مع خليط الدقيق حتى يصبح الدقيق عجينة رملية، بعد ذلك يتم إضافة خليط البيض والسكر إلى خليط الدقيق بالتدريج ويتم العجن باليد حتى تصبح عجينة طرية متماسكة.
  • ثم يتم تقسيم العجينة إلى نصفين، ثم قومي بوضع العجينة في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك، ثم قومي بدهن الصينية بالقليل من الزيت أو السمنة.
  • ثم قومي بفرد النصف الأول من العجينة في الصينية، ثم قومي بفرد المربى فوق العجينة بشكل متساوي، ثم قومي ببشر النصف الثاني من العجينة بواسطة المبشرة فوق المربى أو وضعها بشكل عشوائي حتى يتم تغطية المربى.
  • بعد ذلك قومي بوضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة تقريباً أو تتحول لونها ذهبي، ثم قومي باخراجها من الفرن واتركيها حتى تبرد، ثم قومي بتقطيعها، وبذلك تكون المبروشة جاهز للتقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.