طريقة إزالة الشعر بدون ألم نهائيًا بوصفات طبيعية وسهلة للغاية

طريقة إزالة الشعر بدون ألم نهائيًا بوصفات طبيعية وسهلة للغاية

إزالة الشعر بدون ألم هو أحد أهم الأشياء التي تسعي للبحث عنها السيدات في كل مكان، حيث أن السيدات بشكل عام تحاول بشتى الطرق الظهور بمظهر رائع ومتألق ولذا فهي تعمل على إزالة الشعر الزائد والذي قد يظهر في أكثر من مكان في الجسم ولكن قد يتسبب إزالة هذا الشعر في بعض الآلام التي قد تجعل المرأة لا تستطيع استكمال هذا العمل، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة سهلة لإزالة الشعر.

إزالة الشعر بدون ألم

تحاول السيدات في الكثير من الأوقات إيجاد حل لإزالة الشعر بدون ألم وقد تعددت هذه الحلول ولكن هناك بعض المشاكل التي قد تتسبب فيها بعض الطرق في حالة إزالة الشعر وفيما يلي سوف نتعرف على بعض هذه الطرق وعيوب كل منها.

الطرق التقليدية لإزالة الشعر

لعل من أشهر الطرق لإزالة الشعر الزائد من الجسم هي:

 ماكينة الحلاقة النسائية أو الشفرات النسائية:

وهي من الطرق الأسهل على الإطلاق ولكن يوجد لهذه الطريقة عيب كبير جدًا وهو كون الشعر يزال فقط من أعلي الجلد ولا يتم إزالته من الأساس وبالتالي فالشعر يظهر بصورة أسرع بل أنه أيضًا يظهر بصورة خشنة للغاية وكثرة استخدام هذه الطريقة يعمل على إضفاء لون غامق على المكان المستخدمة فيه.

كريمات إزالة الشعر

تعد هذه الطريقة أيضًا من الطرق المتميزة في إزالة الشعر بسهولة ويسر ولكن يعاب عليها أنها لا تستخدم في المناطق الحساسة من الجسم وكذلك كثرة استخدامها يعمل على تهيج الجلد وظهور بعض الاحمرار عليه، وأيضًا تعمل على جفاف الجلد في حالة كان البشرة حساسة.

تخفيف ألم إزالة الشعر

أما عن الطرق المستخدمة في إزالة الشعر ولكنها تسبب الألم فهي عديدة ومنها الأكثر شهرة هي طريقة استخدام السويت ويمكن لتجنب الإحساس بأي ألم أن يتم استخدام الكريمات الموجودة بكثرة في الأسواق والتي تعمل على تخدير المناطق المراد إزالة الشعر منها بالسويت، ولكن يجب عند استخدام هذه الكريمات وخاصة على البشرة الحساسة تجربة الكريم على مكان صغير جدًا في الجسم لفترة زمنية معينة واختبار الجلد بعدها بأربعة وعشرون ساعة للتأكد من أنه ليس ضارًا على الجسم.

الطرق الطبيعية للتخفيف من آلام إزالة الشعر

هناك بعد الطرق والوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها عند إزالة الشعر الزائد من الجسم والتي تعمل على تخفيف الآلام ومنها:

وصفة الترمس:

وهي عبارة عن إحضار كوب من الترمس المطحون، ونقوم بغلي ثلاثة أكواب ماء ومن ثم يتم وضع الترمس المطحون بها لمدة نصف الساعة، بعد ذلك يتم وضعهم في زجاجة يمكن الرش من خلالها وتترك في مكان معتدل التهوية لمدة يوم كامل، ويتم رجها جيدًا قبل الاستخدام ويتم الرش على المكان المراد إزالة الشعر منه ويترك لدقائق ثم يجفف، وبعد الانتهاء من إزالة الشعر يتم رش المكان مرة أخري ومن المميز في هذه الوصفة كونها تمنع ظهور الشعر نهائيًا مع كثرة الاستخدام.

وصفة الخميرة والعسل

هذه الوصفة تعتبر من أسهل الوصفات فكل ما يتم إحضاره ملعقة من العسل وملعقة من الخميرة وبعض القطرات من ماء الورد والليمون ويتم خلطهم جميعًا ووضعهم على المكان المراد إزالة الشعر منه حتي يجف الخليط ومن ثم يتم إزالة الشعر بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *