حساب المواطن يعلن موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجدد وأهلية الدورة 32 شهر يوليو

حساب المواطن يعلن موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجدد وأهلية الدورة 32 شهر يوليو

استقبل برنامج حساب المواطن في الآونة الأخيرة العديد من  التساؤلات عبر الموقع الرسمي له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكان من أكثر التساؤلات التي تم طرحها هو موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجدد، خاصة بعد قرار التعليق الذي صدر مؤخراً مع شروط والضوابط الدعم لتحديث البيانات، وأعلن أمس حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 32، وقال حساب “خدمة العملاء” التابع لبرنامج حساب المواطن على موقع “تويتر” ردا على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجدد : أنه “لا يوجد تاريخ معين ،ولكن ستتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري”.

مشكلة الأهلية:

وبالإضافة لهذا جاءت بعض الاستفسارات حول أهلية المواطن، أجاب البرنامج على أنه في حال كانت حالة الأهلية (غير مؤهل)، وتم تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر لا يمكن إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، وأشار حساب “خدمة العملاء” التابع لبرنامج “حساب المواطن” إلى أنه تم تعليق استقبال أي طلبات جديدة تتعلق بالمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج.

التسجيل في حساب المواطن:

وجاءت بعض الشكاوي من قبل بعض المستفيدين من عدم قدرتهم على التسجيل في البرنامج، فقد أوضح “حساب المواطن” أن التسجيل في البرنامج متوقف على مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلاً، ومن الجدير بالذكر أن أن التسجيل في البرنامج كان متاحاً منذ انطلاقه في شهر ديسمبر 2017 حتى الدفعة 28 لشهر مارس 2020، لمن شملهم الدعم ودرست أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين.

نتائج الأهلية في حساب المواطن لشهر يوليو:

أعلن برنامج حساب المواطن أمس عن صدور نتائج الأهلية الدفعة الجديدة من خلال الصفحة الرسمية له عبر “تويتر”، حيث يتم صرف الدفعة 32 لشهر يوليو 2020 في الموعد المحدد لها، حيث يتم الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال الدخول على الصفحة الرسمية حساب المواطن.

حساب المواطن
نتائج الأهلية للدورة 32 شهر يوليو

ضوابط حساب المواطن:

ونذكر أن حساب المواطن شهد بعض الضوابط والشروط الجديدة بعد الدفعة 28 شهر مارس، حيث شملت الفرد المستقل وإثبات الاستقلالية والحد الأعلى للاستحقاق وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، وتضمنت التعديلات تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم الدورة (28 ) من شهر مارس 2020، وجاء من ضمن التعديلات إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سنه ثمانية عشر عاماً أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التي نوضحها لكم:

  •  عقد إيجار موحد من منصة إيجار
  • صك ملكية السكن
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية.

كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم فيما تبقى مهلة العاشر من شهر يونيو القادم للأفراد المستقلين، وذلك بهدف تعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

شروط الأهلية :

لكي يتمكن المواطن من الاستفادة من صرف دعم برنامج المواطن ضرورة توافر شروط الأهلية وهي:

  1. أن يكون المسجل سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية
  2. أن يكون من حاملي بطاقات التنقل
  3. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال ال 12 شهرا الماضية
  4. يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دار الإيواء الحكومية أو السجون
  5. توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *