طريقة عمل كفتة داود باشا بالخطوات في البيت

طريقة عمل كفتة داود باشا بالخطوات في البيت

كفتة داود باشا من احلي الأكلات المفضلة لدى الجميع، تعود أصول كفتة داود باشا إلى أصول تركية وظهرت في مصر وانتشرت في عهد العثمانين في عهد الوالي العثماني داود باشا في القرن التاسع عشر،  وسميت نسبا ألية لشدة حبة وتفضيله لهذه الأكلة اصبح يتناولها بشكل يومي، واصبح يتم تطويرها بشكل كبير حتى وصلت لشكل النهائي المتعارف حاليا.

تحتوي كفتة داود باشا على قيمة غذائية عاليا، لتكونها من كرات الحم، تحتوى على بروتينات، التي نحتجها،كفتة داوو باشا سريعة التحضير ولاستغرق الكثير من الوقت في التحضير، سنعرض لكم افضل طريقة لعمل كفتة داود باشا، وافضل مقادير واهم سر لنجاح الكفتة، لكل محبي الحمة المفرومة ويريد التجديد.

مقادير كفتة داود باشا

كثير من ربات المنزل يرغبون في تجديد وتقديم أكلات شهية وغنية بالمواد الغذائية، واهم عنصر الحم نرغب في تقديمه بشكل مختلف، لحم المفروم يمكن أن يدخل في اكتر من أكلة كفتة مشوى وسبق أن عرضنها لكم مشوية على الفحم، ومكرونة البشاميل، واليوم نعرضها لكم في كفتة داود باشا، مختلفة هي كرات الحم المحمر والمضاف ألية صلصة الطماطم.

  1. كيلو لحمة مفرومة.
  2. عدد1بصلة مفرومة.
  3. عدد2كوب عصير طماطم.
  4. عدد1معلقة كبيرة صلصة.
  5. عدد3فصوص ثوم مفروم.
  6. بصل  مقطع شرائح.
  7. عدد1جزرة مبشور.
  8. فلفل رومي مقطع شرائح.
  9. معلقة صغيرة كمون.
  10. معلقة صغيرة فلفل اسود.
  11. معلقة صغيرة بابريكا.
  12. ملح.

اهم سر لجعل الكفتة طرية و هشه أضافه عيش فينو منقوع في لبن سخن ونقوم بتقليب العيش حتى يصبح طري جدا.

طريقة عمل كفتة داود باشا

  1.  فى البداية نقوم بتحضير وعاء عميق ونضع بى الحم المفروم، ونضع علية العيش الفينو بعد النقع في اللبن السخن.
  2. ثم نضع نصف كمية من التوابل (نص معلقة فلفل الأسود-نص معلقة من الببريكا-نص معلقة كمون-ملح)ونخلط جيدا الحم مع التوابل والعيش.
  3. ثم نقوم بعمل الخليط الحم على شكل كور، بعد الانتهاء من كور الخليط بالكامل ، نحضر طبق اخر ونضع بي دقيق ونضع كور الحم في الدقيق ونقوم بتغطيتها بالكامل من كل الجوانب، نحضر حلة ونضعها على النار ونضع بها قليل من الزيت مع قطعة من زبدة.
  4.  ثم ننتظر حتى تسخن ثم نضع كور الحم ونحمرها من كل الجوانب، ثم نضعها على مناديل المطبخ لامتصاص الزيت بها، نقوم بتحضير صوص الأحمر(صلصة الطماطم)نحضر حلة اخر ونضعها على النار ونضع بي زيت وزبدة ونضع عليها البصل المقطع والتوم ونحمره ننتظر حتى يصفر الون ونضع عصير الطماطم، ونقلب ثم نضع معلقة الصلصة ونضع الجزء الأخر من التوابل(نص معلقة كمون-نص معلقة الفلفل  الأسود-نص معلقة الببريكا-ملح)ونقلب ثم نضع كوب من الماء ونتركها حتى تغلى، بعدها نضع كور الحم المحمر ونتركها قليل حتى التسوية.
  5. اخر خطوة نحضر طاسة بها زيت وزبدة طاسة تحمير الكور الحم ونضع بها فلفل الأخضر ، وشرائح البصل، والجزر المبشور ونقوم بتقليب الخليط حتى  يدبل ونضعه على كور الحم بالصلة بعد التسوية ونقلب، ونحضر طبق التقديم هنا اصبح لدينا اشهي كفتة داود باشا بالصلصة.

وكما نحرص دائما على تقديم افضل الوصفات والأفكار اللحمة المفرومة يمكن استخدامها في تحضير الكثير من الأطباق يمكن إضافاتها مع المكرونة ويتم تحضيرها بوصفة مكرونة مسلوقة بيضا مع اللحمة المفرومة المعصجة بالصلصة، ويمكن تحضيرها في طاجن في الفرن، ويمكن أن يتم تحضيرها مع الجلاش باللحمة، ويتم تحضيرها كفتة مشوية بإضافة بعض البهارات واهما الزعتر والنعناع الناشف ويتم وضع كيلو الا ربع لحمة مضاف ألية ربع كيلو من دهن نباتي، وبذلك نكون قدمنا لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كفتة داود باشا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *