حلوى البرتقال التركي بدون فرن تحضر في 10 دقائق لتقوية المناعة

حلوى البرتقال التركي بدون فرن تحضر في 10 دقائق لتقوية المناعة

تناول الحلويات والجيلي كولا من أحب الأطعمة للأطفال وحتى الكبار أيضا، حلوى البرتقال التركي بدون فرن هي من أبسط الطرق التي يمكن صنعها في المنزل، وتحتوي على العديد من العناصر الهامة لبناء الجسم ومفيدة جدا، بجانب أنها لا تأخذ سوى دقائق في عملها، وستلاحظين الطعم اللذيذ، الحليب المقلي الأسباني من ألذ الحلويات أيضا وغير مكلف، وتمتعي بطعم جديد حلوى الزبادي بالنسكافية البسيطة وغيري من سفرتك وقدمي كل ما هو جديد ومتنوع.

حلوى البرتقال التركي

البرتقال يحتوي على فيتامين C فهو يقوي المناعة ويحارب الجذور الحرة، وتناول 100 جرام من البرتقال يوميا تعمل على إضافة 53.2 مليجرام من فيتامين C الذي يعد من أهم المصادر الهامة لتقوية المناعة والحفاظ على صحة الجسم لمحاربة جميع الأمراض والوقاية من الأمراض المزمنة.

البرتقال يحافظ عل صحة الجلد والعيون ويمنع الشيخوخة المبكرة، ويعالج الإمساك، يساعد على امتصاص الحديد للجسم عند تناول برتقاله واحدة أو كوب عصير، يزود الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، ويساعد على التخسيس أيضا، حيث أه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية لذلك فهو الأنسب لمن يتبع حمية غذائية.

طريقة عمل حلوى البرتقال

المقادير:

  • 2 كوب عصير برتقال معصور.
  • كوب سكر.
  • 2 ملعقة صغيرة نشا.
  • ملعقة زبدة.
  • 4 ملاعق جوز هند مبشور.

الطريقة: في قدر ضع عصير البرتقال مع السكر وحركهم سوياً، ثم أضف النشا واستمر في التحريك بالملعقة الخشبية، ضع القدر على النار الهادئة، استمر في التقليب حتى تحصل على خليط متماسك، ثم أضف ملعقة الزبدة إليه واستمر في التقليب حتى يثقل في يدك الخليط.

أتركه دقائق حتى يهدأ، أجلب فناجين صغيرة وضع بها الخليط وأتركه في الثلاجة لبضع دقائق أخرى، ثم أخرج الفناجين المملوءة بحلوى البرتقال، وأنزع الحواف بسكين والحذر من قطعها وحاول أن تجعلها ترتجف من الفنجان، أخرجها ببساطة على راحة يدك ثم ضعها في جوز الهند المبشور، ودحرجها يمينا ويسارا، حتى تمتلئ بجوز الهند.

قطعها على 3 أجزاء ثم ضع على الأجزاء الأخرى جوز هند، ضعها في طبق تقديم وفوق القليل من الفستق أو المكسرات للتزيين وقدمها باردة للضيوف فأنها من الحلوى المفيدة للصحة.

طريقة عمل مقرمشات الأرز

يمكن عمل مقرمشات في المنزل لأطفالك سوف يحبونها بشدة ولا داعي لشراءها من الخارج، وغيري وجددي في طريقة عمل المقرمشات واستخدمي طريقة مقرمشات الأرز كسناك سريع التحضر لعائلتك، بخطوات بسيطة وكوب أرز واحد فقط يمكنك عمل كيلو من المقرمشات الطازجة بدون استخدام نشا أو دقيق فقط بالقليل من الزيت اصنعي المقرمشات كالأرز والمكرونة والذرة في المنزل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *