طريقة عمل الكبيس المشكل أو المخلل في المنزل

طريقة عمل الكبيس المشكل أو المخلل في المنزل

طريقة عمل الكبيس المشكل أو المخلل ، الكبيس المشكل أو المخلل يحتوى على الكثير من الخضروات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص ولها مذاق رائع ومميز ويحبه تناولها بجانب الكثير من الأطعمة، حيث يحتوي على الخيار والباذنجان والجزر والبطاطس والثوم ويمكن أيضا عمل البصل، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الكبيس المشاكل أو المخلل.

طريقة عمل الكبيس المشكل أو المخلل

المكونات، 12 كوب ماء على كوب ملح خشن وكوب قرنبيط كوب من اللفت والجزر وكوب من اللوبيا الخضراء وملعقة من السكر وكوب من شرائح الفلفل الخضراء الحلوة.

طريقة تحضير الكبيس المشكل أو المخلل

قومي بتجهيز الخضار وتقشير الجزر واللفت وتقطيعه إلى دوائر وبعد ذلك يتم تقييم القرنبيط إلى قطع صغيرة ووضعها في ماء مغلي لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم تصفيتها من الماء ووضعها على باقي الخضار وإضافته في البرطمانات.

في الخطوة التالية يتم وضع الملح والماء في وعاء على النار حتى يغلي، ثم بعد ذلك يتم وضع في البرطمانات وإضافة السكر على الوجه ويتم تحريك وبعد ذلك يتم قفل الخضار لمدة شهر.

المخلل يحتوى على الكثير من الفيتامينات الهامة بسبب الخضار الموجود فيه، ويدخل في علاج مرض نزيف اللثة بفضل احتوائه على حامض اللاكتيك، ويظن الكثير من الأشخاص أن الخل هو الذي يكسب إنك المميزة للمخلل، ولكن ذلك يحدث بفضل البكتيريا النافعة والتي تتغذى على السكر الموجود في الخضار وتقوم بتحليل إلى حمض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *