هيئة تقويم التعليم تعلن عن شروط الحصول على الرخصة المهنية 

هيئة تقويم التعليم تعلن عن شروط الحصول على الرخصة المهنية 

شروط الحصول على الرخصة المهنية ، قد أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الشروط لمن يتقدموا للحصول على الرخص المهنية للمعلمين، وبالتالي قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالحث على أهمية أن يكون لدى المتقدم مؤهل الشهادة الجامعية البكالوريوس في ما فوق من المعلمين، وذلك يكون باستثناء من يقوم به مزاولة مهنة التعليم عند نفاذ اللائحة وينبغي أن يكون لديه مؤهل جامعي.

شروط الحصول على الرخصة المهنية

قد استثنت أيضا هيئة تقويم التعليم جميع الأشخاص الذين سوف يتقدم للالتحاق بالمهنة الخاصة بمراحل التعليم في كافة المدارس الأهلية والمدارس الحكومية وذلك وفقا للشروط المحددة في اللوائح والأنظمة.

حيث أكدت الهيئة أن تكلفة هذا الاختبار الخاص بالرخصة المهنية يبلغ 200 ريال سعودي للعام والتخصصي، وذلك يكون لكل قسم 100 ريال سعودي.

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن الذين يرغبون في العمل على تحسين مستوى الرخصة المهنية من شاغلي الوظائف التعليمية يمكنهم الدخول مرة أخرى للاختبار كل عام، لمن لم يقوموا لتحقيق الدرجة المطلوبة في الاختبارات الخاصة بالمعلمين فينبغي عليك تسجيل الدخول اختبار الرخصة المهنية لكي يتمكن من الحصول على درجة امتياز.

وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن شغل هذه الوظيفة الهدف منها الترقية في لائحة الوظائف التعليمية الجديدة بالتأكيد على أهمية توافق جميع الشروط المحددة واجتياز الرخصة لكي يتمكن المعلم من أن يترقى بنفس الرقم الوظيفي.

حيث أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هيئة تقويم التعليم والتدريب الوزارة المالية سوف يبدأ يوم 1 يوليو2020 من الأربعاء المقبل، وسوف يتم تطبيق فتحت اللوائح الخاصة بالوظائف التعليمية الجديدة وتنفيذ كافة اللوائح بتاريخ 10-11-1441 هجرياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *