المرور يعلن عن مدة نزول مخالفات الحزام والجوال من اثنين إلى خمس أيام

قد أوضح المرور السعودي أن المدة المحددة ليتم نزول جميع المخالفات الخاصة بالجوال والحزام تكون ما بين يومين إلى خمسة أيام، وذلك رداً على استفسار أحد المواطنين من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالمرور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول معرفة مدة نزول مخالفات الحزام والجوال.

المرور يعلن عن مدة نزول مخالفات الحزام والجوال

حيث أوضح المرور السعودي علي الإعتراض على المخالفات المرورية من خلال تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث يتم تسجيل الدخول على الحساب واختيار خدماتي وبعد ذلك يقوم باختيار المرور ثم اختيار الاعتراض على المخالفات المرورية.

حيث أكد المرور السعودي من خلال الحساب الخاص به أنه ينبغي على الشخص الذي يقوم بتقديم اعتراض أن يكون مسجل قبل ذلك في حساب أبشر، ويمكن أن يقوم بتقديم الاعتراض خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة بالإضافة إلى امكانية الاعتراض على المخالفات المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.

وأكدت على أهمية سداد المخالفات المرورية بعد تقديم الاعتراض، وذلك لتجنب ارتفاع قيمة المخالفة للحد الأعلى، ويمكن الاعتراض مرة واحدة فقط لكل مخالفة، وذلك تتبع لتحديد المواقع السعودية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

أولا تسجيل الدخول على موقع أبشر واختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، وبعد ذلك تقوم بالضغط على خانة الاستعلام عن مخالفة رخصة القيادة وسوف تظهر أمامك يوجد فيها خانات البيانات ينبغي إدخال أو تحديد تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والرقم المائي وسوف تظهر أمامك المخالفات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *