فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة 

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة 

فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة، لا يعلم الكثير أن ماء الأرز تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للصحة، و تفيد الشعر والبشرة والجسم بشكل كبير للغاية والفوائد التي لا حصر لها عند استخدامها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على فوائد ماء الأرز للصحة والبشرة والشعر وطريقة استخدامها.

طريقة عمل ماء الأرز

يتم إحضار كوب من الأرز وتنظيفه جيداً ووضع ثلاثة أكواب من الماء ويتم طبخه بدون تغطيته، وبعد ذلك يتم تصفية ماء الأرز بعد الطهي في وعاء نظيف ويترك حتى يبرد ويتم حفظه في علبة محكمة الإغلاق لمدة أسبوع على الأقل، ولا يتم أخذ إلا من ملعقة أو ملعقتين ويتم تخفيف تركيز ماء الأرز مع كوب من الماء.

فوائد ماء الأرز للصحة

يساعد على علاج الإمساك والتخلص من الحرارة الزائدة في الجسم، ويعمل على علاج الإسهال عند الأطفال أقل مدة ويقلل التهابات المعدة والجهاز الهضمي ويقوم بتسمين الأطفال الرضع.

فوائد ماء الأرز للبشرة

يساعد بشكل فعال على تنعيم البشرة حتى تصبح مشرقة ونضرة وبيضاء ويساعد على التخلص من التصبغات الجلدية والبقع وشد التجاعيد، وعلاج حب الشباب بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

تعمل بشكل كبير على التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة وعلاج الحروق والالتهابات وترطيب البشرة بشكل فعال.

فوائد ماء الأرز للشعر

يعمل على التخلص من قشره الرأس والحكة ويعمل على تنعيم الشعر وعلاج التقصف وتقوية جذور الشعر بفضل احتوائه على الاحماض الأمينية، ويحافظ على نعومته ولمعانه ويقوم بتنظيم لتنظيف فروة الرأس ويقوم أيضا بفرد الشعر المجعد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *