فوائد مياه البامية أبرزها الوقاية من السرطان

فوائد مياه البامية أبرزها الوقاية من السرطان

فوائد مياه البامية ، تعد البامية من الخضروات اللذيذة، و الشهيرة التي يتم زراعتها وتناولها في مختلف أنحاء العالم، وذلك لمذاقها الرائع وتعد البامية من النباتات الخبازية التي يتم زراعتها في المناطق الدافئة والمعتدلة، وتتميز البامية باحتوائها على الفيتامينات والمعادن وهما من العناصر الضرورية لجسم الإنسان، وليس تناول البامية فقط الذي له فوائد، بل إن منقوع البامية، أو ماء البامية كذلك يمتلك فوائد عديدة.

الفوائد المتعددة لمياه البامية

الوقاية من أمراض السرطان

تحتوي ماء البامية على الأحماض الأمينية التي تعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء، وإنتاج الحمض النووي، وبالتالي يقي الجسم ضد أنواع السرطان المختلفة كسرطان الثدي والأمعاء والبنكرياس.

منع الإصابة بأمراض الكبد

يعمل الكبد على تطهير الجسم من السموم بإزالتها من الدم، حيث أن البامية تحتوي على مادة لزجة ترتبط بالأحماض الصفراوية والكوليسترول حتى يتم التخلص من السموم.

الوقاية من السكات الدماغية

تتميز البامية من النباتات التي تحتوي على فيتامين سي الذي لا يستطيع الجسم إنتاجه، وهو عامل مؤكسد له دور هام في خفض ضغط الدم المرتفع، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالي تقليل الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 42٪.

الحفاظ على صحة القولون

تبلغ قيمة الألياف النباتية التي تحتوي عليها الحصة الواحدة من البامية 3 جرام، والتي تتميز بعدم امتصاصها بالجسم، لذا فهي تمر عبر المعدة والقولون، كما تساعد على زيادة حجم البراز ويعمل على تسهيل خروجه من الجسم، وتعمل البامية بمثابة حاجز لحماية الأمعاء، مما يقلل من الإصابة بسرطان القولون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *