فتح الحضانات 4 أيام فقط بالأسبوع ولعدد ساعات محددة وسط بروتوكول احترازي ووقائي مشدد

فتح الحضانات 4 أيام فقط بالأسبوع ولعدد ساعات محددة وسط بروتوكول احترازي ووقائي مشدد

انتاب المجتمع المصري منذ أمس حالة من القلق عقب كشف وزارة التضامن عن استئناف فتح الحضانات عدد أيام محددة بالأسبوع على الرغم من تأكيد الوزارة أن إعادة عمل الحضانات سوف يكون وسط بروتوكول وقائي واحترازي مشدد.

استئناف فتح الحضانات 4 أيام فقط بالأسبوع ولعدد ساعات محددة

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج أن الحضانات سوف تستأنف عملها مرة أخري وسط إجراءات احترازية مشددة مشيرة إلى دور الوزارة في وضع هذه الإجراءات وإعلام الجمعيات الحكومية والأهلية والخاصة بها، والتأكد من التزامهم بتطبيقها للحفاظ على صحة أطفالنا.

وأضافت القباج في تصريحها مع برنامج هذا الصباح المبث على قناة إكسترا نيوز أن المجتمع المصري قد أصابته حالة من القلق والانقسام عقب صدور قرار عودة عمل الحضانات مبينة أن الحضانات هي مكان اختيار يمكن أن ترسل الأم أطفالها إليه أو لا وأنها ليست إجبارية مثل المدارس.

“اللي خايف ميوديش أولاده”

إجراءات التضامن الاحترازية في الحضانات

وذكرت القباج أن في بداية المشوارات بالوزارة كان الاقتراح أن تُفتح الحضانات على مدار 4 أيام بدلًا من 5 أيام، وأن تقلل ساعات العمل فيها حتى الساعة 3 عصرًا، وتم الاتفاق مع مجلس الوزارة على ذلك مشيرة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية فيها.

وأضافت وزيرة التضامن أنه من ضمن الإجراءات الوقائية بالحضانات سوف تكون بداية من اليوم حيث تعقم المكان بالكامل، والأثاث المتواجد فيها فضلًا عن تعقيم معلمات الأطفال ومشرفاتهم، وارتدائهن الماسك الطبي ” الكمامات”.

ونوهت القباج إلى عدم حاجة الأطفال إلى ارتداء الكمامة لأن العديد من الأطباء قد أكدوا أنه ليس هناك ضرورة لارتداء الأطفال للكمامة لأن الضرر الناتج عنها للطفل يكون أكثر من فوائدها مشيرة إلى أن هناك عدد من اللوائح الإرشادية التي يجب على الحضانات تنفيذها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *