طريقة سريعة لتحضير كرات السجق بكريمة الجبن

طريقة سريعة لتحضير كرات السجق بكريمة الجبن

كرات السجق بكريمة الجبن ، يتميز المطبخ الشرقي و العربي بالعديد من الأكلات المميزة مثل السجق الشرقي وهي وصفة اليوم وسنقدمها لكم مع إضافة اللمسات البسيطة عليها وهي كريمة الجبن اللذيذة، وتلك الأكلة يمكنك تقديمها في وجبة الغداء أو العزومات، لأن وقت تحضيرها لا يتعدى ساعة ويمكنها أن تكفي لعدة أفراد.

مكونات كرات السجق بكريمة الجبن

نصف كيلو من السجق الشرقي، كوب جبن كريم، ربع كوب كريمة حامضة، نصف كوب جبن شيدر مبشور، ثمرة فلفل حار صغيرة مفرومة، ربع ملعقة صغيرة فلفل.

طريقة تحضير كرات السجق بالجبن

كرات السجق بالجبن

نسخن الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، وفي جهاز الخلط (الكبة) نضع كل المكونات ونخلطها جيدًا مع بعض على سرعة متوسطة، ثم نصنع من ذلك الخليط عدة كرات متوسطة الحجم.

وبعد ذلك نضعها في صينية مدهونة بالزيت، ثم ندخلها في الفرن بعد أن تم تسخينه لمدة 20 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي وتنضج تمامًا.

يفضل تقديمها ساخنة كوجبة عشاء خفيفة مع سلطة خضراء أو سلطة طحينة أو سلطة الزبادي على حسب رغبتك، ولكن إذا تم تقديمها كوجبة غداء أو في العزومات فيفضل تقديم المعكرونة وسلطات بجانبها من اختيارك.

طريقة أخرى لتحضير كرات السجق

المكونات

نصف كيلو سجق، ثمرة فلفل حار مفروم، ثلاثة أكواب من الجبن الشيدر، ثلاثة أكواب من البقسماط المطحون.

طريقة التحضير

نسخن الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، ونضع ورقة قصدير ( فويل ) خاصة بالأطعمة على الصينية حتى نمنع إلتصاق الطعام بها، بعد ذلك نضع السجق و الجبن والبقسماط والفلفل في إناء عميق ونخلطهم جيدًا حتى يصبح القوام سميكًا وتتجانس المكونات مع بعض، ثم نقوم بتشكيل مزيج السجق والجبن إلى كرات متوسطة الحجم ثم نضعها في الصينية، ونضع الصينية في الفرن ونتركها لمدة ربع ساعة، ثم تقدم كرات السجق الحار بالجبن الشيدر مع المعكرونة والبطاطس المقرمشة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *